بعد ساعات من إعلان تشافي مدرباً.. “ريمونتادا” سلتا فيغو تقوده لتعادل مثير مع برشلونة

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/06 الساعة 18:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/06 الساعة 18:13 بتوقيت غرينتش
برشلونة تعادل مع سلتا فيغو بعد التقدم 3-0 (رويترز)

فرَّط برشلونة في تقدُّمه بثلاثة أهداف، ليتعادل 3-3 مع مضيفه سيلتا فيغو في مباراة فوضوية بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، أوضحت حجم المهمة التي تنتظر المدرب الجديد تشافي هرنانديز.

وأكمل إياغو أسباس، قائد سيلتا، انتفاضة رائعة في الشوط الثاني من أصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع، بعدما أحرز الهدف الأول لفريقه في الدقيقة الـ52 قبل أن يهز نوليتو الشباك في الدقيقة الـ74.

برشلونة يتعثر مجدداً

ومنح المهاجم الشاب أنسو فاتي التقدم لبرشلونة في الدقيقة الخامسة، وضاعف القائد سيرجيو بوسكيتس النتيجة بتسديدة منخفضة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الـ18، قبل أن يضيف ممفيس ديباي الهدف الثالث في الدقيقة الـ34.

لكن مستوى برشلونة تراجع بشدة في الشوط الثاني وامتد صيامه عن الانتصارات للمباراة الرابعة على التوالي في الدوري بهذا التعادل.

ويحتل برشلونة المركز التاسع في الترتيب برصيد 17 نقطة من 12 مباراة، فيما يأتي سيلتا في المركز الـ14 ولديه 12 نقطة.

عودة تشافي

وكان برشلونة أعلن توصُّله إلى اتفاق مع أسطورته تشافي هرنانديز، لتولي تدريب الفريق المتعثر في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم حتى 2024، خلفاً للهولندي رونالد كومان.

ووافق السد القطري، الجمعة، على مغادرة تشافي (41 عاماً)، في منتصف الموسم والسماح له بتدريب الفريق الكتالوني، الذي لعب بصفوفه 17 عاماً، بعد صعوده من قطاع الناشئين.

ويعود تشافي إلى برشلونة بعد ست سنوات منذ خوض مباراته الأخيرة مع الفريق عندما فاز على يوفنتوس في نهائي دوري أبطال أوروبا 2015، وهو اللقب الأخير للنادي بالمسابقة.

وأوضح برشلونة أن تشافي سيكمل الموسم الحالي بجانب موسمين إضافيين، ومن المنتظر وصوله اليوم السبت، وسيقدمه أمام وسائل الإعلام يوم الإثنين في استاد كامب نو.

ويأمل برشلونة وجمهوره أن يلعب تشافي دور المُنقذ وسط أزمة رياضية وإدارية للنادي أسفرت عن رحيل الهداف التاريخي ميسي وانتقاله إلى باريس سان جيرمان هذا الموسم.

وقال تشافي في كلماته الأولى لحساب برشلونة عبر "تويتر": "كان الوداع مؤقتاً ولطالما كان كامب نو بيتي، أنتم جمهوري وأهلي وهذا أكثر نادٍ أحبه، والآن أعود إلى بيتي، إلى لقاء قريب".

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن برشلونة لم يدفع الشرط الجزائي في عقد تشافي مع السد وقيمته خمسة ملايين يورو، وإنما توصل إلى اتفاق مع بطل قطر بعد مفاوضات معقدة.

وخاض تشابي 767 مباراة بقميص برشلونة، وهو ثاني أكثر لاعب خوضاً لمباريات في تاريخ النادي بعد ليونيل ميسي، وحصل على 25 لقباً، أبرزها الدوري الإسباني ثماني مرات ودوري أبطال أوروبا أربع مرات.

وحمل شارة قيادة برشلونة قبل أن يختتم مسيرته في اللعب مع السد لمدة أربع سنوات، ثم بدأ معه مشواره التدريبي بعد الاعتزال في 2019.

تحميل المزيد