“لن نفرط به في هذا الوقت الحساس”.. السد يرفض التخلي عن تشافي، وبرشلونة يراهن على التفاوض

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/03 الساعة 21:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/03 الساعة 21:26 بتوقيت غرينتش
تشافي يعود لقيادة برشلونة (رويترز)

جدد نادي السد القطري رفضه التفريط في مدربه الإسباني تشافي هيرنانديز، المطلوب بقوة من برشلونة لخلافة الهولندي رونالد كومان، الذي أقاله النادي الكتالوني مؤخراً، بسبب سوء نتائج الفريق.

وأكد المدير التنفيذي لنادي السد، تركي العلي، الأربعاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، أن النادي لايزال متمسكاً بتشافي، في وقت يزور وفد من نادي برشلونة الدوحة؛ للتفاوض على ضم الأخير.

السد يرفض التخلي عن تشافي

وكان وفد من برشلونة يضمّ نائب الرئيس رافا يوستي والمدير الرياضي ماتيو أليماني، قد وصل إلى العاصمة القطرية الأربعاء؛ في مسعى للتفاوض على التعاقد مع تشافي مدرباً للفريق الكتالوني.

وخلال حضور الوفد الإسباني مباراة السد والدحيل في الدوحة، نقل حساب السد على "تويتر" عن العلي، قوله: "موقف النادي واضح من البداية، فنحن متمسكون بمدربنا تشافي ولا يمكننا أن نفرط به في هذا الوقت الحساس من الموسم".

وأضاف: "نرحب بزيارة الوفد الإداري من نادي برشلونة الإسباني وهو محل تقدير واحترام".

من جهته، قال يوستي إن عدم حضور رئيس النادي خوان لابورتا إلى الدوحة "لا تمثل مشكلة لنادي السد"، واصفاً العلاقة بـ"الممتازة"، ومشيداً بحرص إدارة السد على استقبال وفد برشلونة في مطار حمد الدولي.

ونشأ تشافي في صفوف برشلونة منذ صغره وحمل ألوانه في 17 موسماً في أكثر من 750 مباراة، قبل الذهاب إلى قطر عام 2015.

بعد حمل ألوان السد كلاعب لمدة أربعة مواسم، أشرف على تدريبه وقاده إلى لقب الدوري الموسم الماضي ولقب كأس الأمير في آخر سنتين.

وفي وقت سابق أعلن السد أن تشافي يرتبط بعقد وسيستمر في منصبه، لكن رغم ذلك ذكرت تقارير محلية إسبانية أن برشلونة لايزال يتمسك بأمل نجاح لاعبه السابق في التوصل إلى اتفاق مع المسؤولين حول رحيله بالتراضي.

وأكد تشافي أن تركيزه الحالي ينصب على تدريب السد، وقال في مؤتمر صحفي نشره موقع النادي قبل مباراة الدحيل: "تنتظرنا مباراة قوية وتعتبر الأصعب في الموسم، نحن نعيش لحظات مميزة في الصدارة وبالعلامة الكاملة قبل المواجهة، هدفنا الفوز وسنعمل على تحقيق ذلك".

وبدأ تشافي، الذي يعتبر أسطورةً حقيقيةً في برشلونة، مسيرته كلاعبٍ بأكاديمية "لاماسيا"، وحقق نجاحاً كبيراً، ليصبح أحد رموز النجاح في النادي الكتالوني.

مسيرة تشافي التدريبية

وبعد اعتزاله كرة القدم، انطلقت مسيرة تشافي التدريبية في يوليو/تموز 2019، حين تم تعيينه مدرباً للسد القطري، وهو آخر نادٍ ارتدى اللاعب قميصه.

وقاد تشافي كمدرب، السد في 80 مباراةً، فاز في 61 وتعادل في 13 وخسر 16 مرةً، حاصداً متوسط نقاط 2.19 نقطة في المباراة الواحدة.

وتُوج تشافي مع السد بسبعة ألقاب، كان آخرها لقب كأس الأمير في يوم 22 أكتوبر/تشرين الأول 2021، بعد فوزه على الريان بركلات الترجيح.

وجاءت ألقاب تشافي السبعة بواقع: دوري نجوم قطر مرة واحدة في موسم 2020-2021، وكأس قطر في مناسبتين 2020 و2021، ومثلهما في كأس أمير قطر 2020 و2021، وكأس السوبر القطري في 2019، ومثله في كأس نجوم قطر موسم 2019-2020.

ورغم النجاح المحلي منقطع النظير، فإن تشافي لم ينجح حتى اللحظة في قيادة السد إلى التتويج على المستوى القاري، مثل دوري أبطال آسيا أو غيره.

ووفق وسائل إعلام عديدة، فإن تشافي يتمتع بإمكانات كبيرةٍ، تؤهله لاستعادة أمجاد برشلونة، فقد جعل السد يبدو مثل البارسا، في تنفيذ أسلوب "التيكي تاكا" المذهل.

تحميل المزيد