إحداهما للاعب رفض استدعاء الحَكم! حالتا طرد في دوري أبطال أوروبا تثيران جدلاً واسعاً

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/03 الساعة 23:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/03 الساعة 23:02 بتوقيت غرينتش
جدل تحكيمي في مباريات دوري أبطال أوروبا (رويترز)

شهدت مباريات مساء الأربعاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، في دوري أبطال أوروبا، حالتي طرد أثارتا استغراب عشاق كرة القدم، وفجَّرتا جدلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي.

البطاقة الأولى كان ضحيتها الألماني توماس هوميلز، مدافع بوروسيا دورتموند، الذي طُرد في الدقيقة الـ29 من مواجهة فريقه ضد أياكس أمستردام، ضمن المجموعة الثالثة من دور المجموعات.

إثارة تحكيمية في دوري أبطال أوروبا

ورمى هوميلز نفسه؛ في محاولةٍ لقطع الكرة من منافسه أنتوني، الذي قفز على قدم المدافع الألماني، ثم سقط على أرض الملعب.

وسارع لاعبو أياكس للتأثير على قرار الحَكم الإنجليزي مايكل أوليفر، الذي تأثر على ما يبدو، باحتجاجات لاعبي الفريق الهولندي، ليشهر البطاقة الحمراء المباشرة لهوميلز.

الأكثر غرابة في الأمر أن هوميلز استقبل القرار بهدوء شديد، بل طالب زملاءه بالتروي، معتقداً أن الحكم الإنجليزي سيتراجع عن قراره بعد العودة لتقنية حكم الفيديو، لكن ذلك لم يحدث، ليترك توماس زملاءه بعشرة رجال لمدة ستين دقيقة.

وانهالت تعليقات المتابعين على "تويتر"، حيث نشر أحدهم: "أفسد مايكل أوليفر المباراة، الحكام الإنجليز مروّعون".

وعلَّقت أخرى: "هذه طريقة سيئة للغاية لإفساد المباراة، لو كنت مكان هوميلز لوجهت لكمة للحكم".

اللقطة الثانية لا تقل غرابةً عن سابقتها، وهذه المرة كانت الضحية برازيلية، وهو اللاعب فيليبي أوغستو، مدافع أتلتيكو مدريد.

فيلبي عرقل السنغالي ساديو ماني، مهاجم ليفربول، من الخلف ليجهض هجوماً مرتداً سريعاً، في لقطةٍ كانت تستدعي بطاقةً صفراء.

وأظهرت اللقطات التلفزيونية أن الحكم داني مكيلي استدعى فيليبي أكثر من مرة، لكن البرازيلي رفض الانصياع لكلام الهولندي، الذي باغته بإشهار البطاقة الحمراء المباشرة.

أثارت هذه البطاقة حفيظة لاعبي أتلتيكو، الذين اعترضوا بشدة على قرار الحكم، ليحصل لويس سواريز وكوكي على بطاقةٍ صفراء لكل لاعب.

وانهالت التعليقات عبر تويتر على لقطة طرد فيليبي، حيث كتب أحد المتابعين: "ما الذي يحدث في أنفيلد؟ الحكم داني مكيلي يتصرف بجنون".

وغرَّد آخر: "كان على داني ماكلي أن يتروى، كيف تكون هذه بطاقة حمراء لفيليبي؟!".

ونشر ثالث: "داني مكيلي فقد عقله".

من جهة أخرى، اتفق متابعون آخرون مع قرار الحكم، حيث كتب أحدهم: "اللاعبون الذين يظهرون عدم احترام تام يجب أن يكون هذا مصيرهم".

ورأى آخر: "احترام كبير لداني مكيلي، أنت قوي".

وعلَّق ديون دبلن، خبير التحكيم في هيئة الإذاعة البريطانية BBC، على اللقطة بالقول: "فيليبي ركل ساقي ساديو ماني وأسقطه أرضاً".

وأضاف: "كنت أتوقع من الحكم أن يرفع بطاقةً صفراء".

تحميل المزيد