قوانين العمل تمنعه من بدء مهامه رسمياً.. كونتي سيغيب عن أول مباراة لتوتنهام بعد تعيينه خليفة لسانتو

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/03 الساعة 20:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/03 الساعة 20:13 بتوقيت غرينتش
أنطونيو كونتي المدرب الجديد لتوتنهام (رويترز)

رغم إعلان نادي توتنهام الإنجليزي تعاقده مع أنطونيو كونتي بشكلٍ رسمي، يوم الثلاثاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، فإن المدرب الإيطالي لم يتسلم مهامه حتى الآن.

وكان من المفترض أن يقود كونتي أول مباراة مع توتنهام يوم الخميس 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، ضد فيتيسه أرنهيم في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري المؤتمر الأوروبي.

كونتي سيغيب عن أول مباراة لتوتنهام

لكن عدم حصول المدرب الإيطالي على تأشيرة العمل في المملكة المتحدة سيؤخّر ظهوره مع الفريق اللندني، إلى يوم الأحد 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، عندما يحل توتنهام ضيفاً على إيفرتون في الجولة الثالثة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحسب هيئة الإذاعة البريطانية BBC، فإن إجراءات إصدار تأشيرة العمل في المملكة المتحدة تستغرق في العادة 48 ساعةً كاملة.

وظهر فابيو باراتيشي، المدير الرياضي في توتنهام، بالمؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الخميس ضد فيتيسه، وأجاب عن أسئلة الصحفيين حول تعيين كونتي، الذي عمِل معه عندما كان مدرباً ليوفنتوس.

وكشف باراتيشي أن توتنهام لن يبرم أي صفقاتٍ جديدةٍ في سوق الانتقالات الشتوية القادمة، مؤكداً أنه سعيدٌ جداً بالأسماء الموجودة حالياً.

وعند سؤاله عما إذا كان هو وكونتي يعتزمان التعاقد مع أي لاعبين جدد في يناير، أجاب باراتيشي: "لا على الإطلاق، لأننا نثق بلاعبينا، لذلك نحن نركز على أن نكون أفضل".

كما سُئل عن قدرة الفريق الحالي على الفوز بالألقاب، فردَّ: "أعتقد نعم، نحن هنا لنبذل قصارى جهدنا للفوز بكأس".

وتابع: "في بعض الأحيان عليك أن تتحلى بالصبر لتحقيق ذلك، عليك أن تكون مستعداً للمعاناة والتضحية بنفسك من أجل المجموعة، هذه عقليتنا وعلينا تحسينها بهذه الطريقة".

وجدَّد باراتيشي موقف ناديه من أنه لن ينفق مبالغ طائلة تحت قيادة كونتي، بالنظر إلى إحجام الرئيس دانيال ليفي عن الإنفاق على صفقات كبيرة.

كونتي متحمس لبدء العمل

ويشتهر الإيطالي كونتي (53 عاماً)، بإصلاح الفرق التي يتولى تدريبها بالكامل، وإعادة بنائها لتناسب أسلوب اللعب المفضل لديه.

وصرَّح كونتي عند عودته إلى "البريميرليغ" من بوابة توتنهام: "أنا سعيدٌ للغاية بالعودة إلى التدريب، والقيام بذلك في أحد الأندية الطموحة إلى تحقيق بطولة مرة أخرى".

وأضاف: "لا أطيق الانتظار لبدء العمل، لكي أنقل للفريق والمشجعين العاطفة والعقلية والتصميم التي لطالما ميزتني كلاعبٍ وكمدرب".

ويعاني توتنهام الذي تصدَّر الدوري الإنجليزي في الجولات الثلاث الأولى، بعد حصده تسع نقاطٍ كاملة، قبل أن تتراجع النتائج بشكلٍ غريب.

وجمع "السبيرز" 15 نقطةً فقط في المباريات العشر التي خاضها الفريق اللندني حتى الآن، بعدما حقَّق خمس انتصارات، وخسر مثلها، كان آخرها أمام مانشستر يونايتد يوم السبت 30 أكتوبر/تشرين الأول 2021، بثلاثة أهداف دون رد، والتي أطاحت بالمدرب البرتغالي نونو إسبريتو سانتو.

تحميل المزيد