“كامب نو” شهد حدثاً لم يتكرر منذ 20 عاماً.. برشلونة يواصل النزيف في أول مباراة بعد إقالة كومان

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/30 الساعة 22:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/30 الساعة 22:13 بتوقيت غرينتش
برشلونة تعادل مع ألافيس في أول مباراة بعد إقالة كومان (رويترز)

لم يشفع لنادي برشلونة رحيل المدرب الهولندي رونالد كومان مؤخراً بسبب سوء النتائج، وتعثر بالتعادل على أرضه 1-1 مع ألافيس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم مساء السبت 30 أكتوبر/تشرين الأول 2021.

وبقي برشلونة للمباراة الثالثة على التوالي في الدوري دون فوز، ليحتل المركز التاسع وبفارق ثماني نقاط عن ريال مدريد المتصدر.

تعادل برشلونة مع ألافيس

وبعد شوط أول متوسط، تقدم الهولندي ممفيس ديباي بهدف لبرشلونة بتسديدة هائلة من خارج منطقة الجزاء بعد الاستراحة بأربع دقائق.

واستمر التقدم ثلاث دقائق فقط، حيث أدرك لويس ريوخا التعادل ببراعة وتبادل الكرة مع خوسيلو قبل أن يراوغ الحارس مارك-أندريه تير شتيغن ويسدد كرة أرضية قوية في المرمى الخالي.

وتعرض برشلونة لضربة جديدة عندما أصيب المهاجم صاحب الخبرة سيرجيو أغويرو قرب نهاية الشوط الأول، وقبل مواجهة دينامو كييف في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل.

وبعد الخسارة 2-1 أمام ريال مدريد و1-صفر أمام رايو فايكانو، وإقالة كومان، حضر نحو 37 ألف مشجع فقط في ملعب "كامب نو"؛ لمتابعة أول مباراة تحت قيادة المدرب المؤقت سيرجي بارجوان.

وهذا أقل عدد من المشجعين في "كامب نو" بآخر 20 عاماً.

وكان المدافع إيريك غارسيا صاحب أخطر فرصة لبرشلونة في الشوط الأول بضربة رأس، كما سدد أغويرو كرة من مسافة بعيدة، لكن أفضل فرصة كانت من نصيب إدجار منديز لاعب ألافيس.

وظهر برشلونة بشكل أكثر شراسة بعد الاستراحة، وأطلق ديباي تسديدة هائلة داخل المرمى ليصل إلى هدفه الخامس هذا الموسم.

وردّ ريوخا سريعاً، حيث تلقى تمريرة بكعب القدم من خوسيلو، وراوغ تير شتيغن ببراعة وسدد داخل المرمى.

وراوغ غابي، لاعب وسط برشلونة، البالغ عمره 17 عاماً، أربعة لاعبين من ألافيس ومرر إلى ممفيس الذي سدد في القائم، كما أنقذ أنطونيو سيفيرا، حارس ألافيس، محاولة أخرى من ديباي.

فينيسيوس يتألق في فوز ريال مدريد

وقبل ذلك، سجل فينيسيوس جونيور هدفين، بواقع هدف في كل شوط، ليقود ريال مدريد للفوز 2-1 على مضيفه إلتشي والتقدم إلى صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وكان إلتشي منافساً عنيداً واقترب من التسجيل عن طريق لوكاس بويي لكن الحارس تيبو كورتوا أنقذ المحاولة ببراعة، قبل أن يتفوق ريال بفضل لمحتين بارعتين من اللاعب البرازيلي.

وتقدم فينيسيوس، الذي تولى قيادة هجوم ريال في ظل غياب زميله كريم بنزيمة، بهدف بعد مرور 22 دقيقة، حيث مرر كاسيميرو الكرة إلى ماريانو دياز الذي مهدها إلى زميله البرازيلي ليأتي الهدف.

وحاول إلتشي إدراك التعادل في الشوط الثاني وضغط على ريال لكنه تعرض لضربة بطرد لاعبه راؤول غوتيريز بعد مرور ساعة من اللعب بقليل، بسبب البطاقة الصفراء الثانية عقب خطأ ضد توني كروس.

وأضاف فينيسيوس الهدف الثاني بعدما تلقى تمريرة لوكا مودريتش، ومهد الكرة بنفسه ببراعة، وسدد من زاوية ضيقة، في الدقيقة الـ73.

وقبل أربع دقائق من النهاية، قلَّص بيري ميا الفارق بعدما أخطأ كروس في إبعاد تمريرة إلى الخلف، حيث انفرد بالمرمى وسدد بهدوء في شباك الحارس تيبو كورتوا.

وأصبح رصيد ريال 24 نقطة من 11 مباراة وبفارق الأهداف عن فريقي إشبيلية، الذي فاز 2-صفر على أوساسونا، وريال سوسيداد، بينما يأتي إلتشي في المركز الـ15 وله عشر نقاط.

وخرج إشبيلية بالانتصار بفضل هدفي دييغو كارلوس ولوكاس أوكامبوس بواقع هدف في كل شوط، ليحقق فوزه الثالث في أربع مباريات.

وأبدى كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال، سعادته بأداء فينيسيوس وقال: "إنه يلعب بثقة في الوقت الحالي وكل الأمور تسير في مصلحته. إنه بدأ في التأقلم على اللعب بقلب الملعب، لأنه يملك السرعة من أجل ذلك".

تحميل المزيد