رغم دعمه بقاء المدرب النرويجي! فيرغسون يرشح لإدارة مانشستر يونايتد بديل سولشاير إذا تمت إقالته

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/28 الساعة 16:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/28 الساعة 16:49 بتوقيت غرينتش
فيرغسون يقدم مرشحه لقيادة مانشستر يونايتد (رويترز)

اقترح السير أليكس فيرغسون، أسطورة التدريب في مانشستر يونايتد، على إدارة "الشياطين الحمر" اسم المدرب القادر على تصويب أوضاع الفريق في المرحلة المقبلة، إذا قررت الإطاحة بالنرويجي أولي غونار سولشاير.

ويعيش سولشاير أياماً صعبةً للغاية، خاصة بعد الهزيمة المذلّة أمام الغريم ليفربول 0-5، على "أولد ترافولد"، يوم 24 أكتوبر/تشرين الأول 2021، في قمة الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

سولشاير مهدد بالإقالة من مانشستر يونايتد

وزعمت تقارير بريطانية، أن أمام سولشاير ثلاث مبارياتٍ فقط من أجل إنقاذ وظيفته، قبل أن يسافر الفريق إلى لندن لمواجهة توتنهام يوم 30 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، في الجولة العاشرة من "البريميرليغ".

وفي الوقت الذي قيل فيه إن فيرغسون ما يزال داعماً للاعبه السابق، فإنه حدَّد خياره الأفضل، ليحل محل سولشاير في حال طرده.

ووفق صحيفة Daily Star فإن ماوريسيو بوكيتينو، مدرب باريس سان جيرمان الحالي، هو الخيار الأول لفيرغسون في حالة إعفاء سولشاير من مهامه، حيث يُعتبر أسطورة الشياطين الحمر من أشد المعجبين بالمدرب الأرجنتيني.

وقضى بوكيتينو خمس سنواتٍ مع توتنهام في الدوري الإنجليزي، فشل خلالها في الفوز بأي ألقابٍ مع "السبيرز"، وعلى الرغم من ذلك أثبت نفسه كواحدٍ من أفضل المدربين في العالم.

وتولى بوكيتينو تدريب سان جيرمان في يناير/كانون الثاني 2021، ومدَّد عقده مع فريق العاصمة الفرنسية في الصيف الماضي.

وترى "ديلي ستار" أن الوضع في باريس قابلٌ للانهيار في أي لحظة، خاصةً إذا فشل الفريق في التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا، الأمر الذي قد يؤثر سلباً على مزاج نجوم سان جيرمان ليونيل ميسي وكيليان مبابي ونيمار.

في هذه الأثناء، تم ربط الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي السابق، وبريندان رودجرز من ليستر سيتي، بمانشستر يونايتد، لكن "الديلي ستار" تقول إن بوكيتينو هو الهدف الأول للنادي.

الفرصة ضئيلية

وترى الصحيفة، أنه ورغم كل هذه التكهنات، لا تزال هناك فرصة معقولة بأن يواصل سولشاير عمله مع يونايتد، حيث قال أسطورة ليفربول، جيمي كاراغر: "إن مانشستر يونايتد مرعوب من إجراء تغيير".

وأضاف كاراغر لشبكة "سكاي سبورتس"، بعد الهزيمة الساحقة لمان يونايتد أمام ليفربول: "إنهم مرعوبون من إحضار شخصٍ مثلما فعلوا مع لويس فان غال وجوزيه مورينيو".

وتابع: "أشعر بأولي، سيكون ذلك أحلك يوم في مسيرته، لست مرتاحاً لقول إنه يجب عزل شخص ما، لكننا نشعر بالراحة عندما نقول إن فريد ليس جيداً بما يكفي أو أن سكوت مكتوميناي ليس جيداً بما يكفي، لذلك لا أشعر بالسوء الشديد، لأن أولي جونار سولشاير ليس جيداً بما فيه الكفاية".

وزاد كاراغر: "مانشستر يونايتد بحاجة إلى مديرٍ أفضل، أولي ليس مديراً لمانشستر يونايتد، لقد أبلى بلاءً حسناً ولكنك تحتاج إلى شخص ما ليأخذهم إلى المستوى التالي".

وختم: "لسوء الحظ، سولشاير ليس يورغن كلوب أو بيب غوارديولا أو توماس توخيل".

ويتخلَّف مانشستر يونايتد صاحب الـ14 نقطة بفارق ثماني نقاطٍ عن المتصدر تشيلسي، وذلك في أول تسع جولاتٍ فقط من انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز.

تحميل المزيد