كومان حمّل مهاجميه المسؤولية.. برشلونة يخسر مجدداً ويتراجع للمركز التاسع في الدوري الإسباني

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/27 الساعة 20:36 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/27 الساعة 20:36 بتوقيت غرينتش
برشلونة يواصل التراجع في الدوري الإسباني (رويترز)

زاد نادي رايو فايكانو الصاعد لدوري الدرجة الأولى الإسباني، معاناة برشلونة وألحق به خسارة جديدة مساء الأربعاء 27 أكتوبر/تشرين الأول 2021، ليصبح مصير المدرب الهولندي للفريق رونالد كومان في مهب الريح.

وسجّل المخضرم رادامل فالكاو هدفاً في الشوط الأول حسم به المباراة لصالح رايو فايكانو، ليتلقى النادي "الكتالوني" الهزيمة الثانية على التوالي في "الليغا".

خسارة برشلونة أمام رايو فاليكانو

وعقب الخسارة على أرضه أمام منافسه التقليدي ريال مدريد يوم الأحد الماضي، ستزيد هزيمة اليوم الضغوط على رونالدو كومان مدرب برشلونة، الذي فاز مرتين فقط في آخر سبع مباريات بالدوري ويحتل المركز التاسع في الترتيب برصيد 15 نقطة.

وسجَّل المهاجم الكولومبي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ30 بعدما فقد سيرجيو بوسكيتس، قائد برشلونة، الكرة في وسط الملعب وسمح لرايو بشن هجمة مرتدة أدت إلى الهدف.

وبعد تجاوز المدافع جيرار بيكيه وضع فالكاو الكرة بشكل رائع في المرمى.

وسنحت فرصة رائعة لبرشلونة لإدراك التعادل في الدقيقة الـ72، لكن ستول ديميترفيسكي حارس رايو تصدى لركلة جزاء نفذها الهولندي ممفيس ديباي.

وحافظ الانتصار على سجل رايو الخالي من الهزيمة على أرضه هذا الموسم، حيث فاز في كافة مبارياته الخمس على ملعبه.

ويحتل الفريق المركز الخامس في الترتيب برصيد 19 نقطة من 11 مباراة، متأخراً بفارق نقطتين فقط عن المتصدرين إشبيلية وريال بيتيس وريال سوسيداد.

واعتبر كومان بعد المباراة، أن عدم تسجيل الأهداف هو مشكلة برشلونة الحقيقية، محملاً لاعبيه بطريقة غير مباشرة، مسؤولية الخسارة.

وقال كومان: "هناك لاعبون يمكنهم تسجيل الأهداف. أغويرو كان دائماً هدافاً، ممفيس يسجل 15-20 هدفاً في كل موسم منذ سنوات. من الممكن أن يكون خط الوسط لدينا متراجعاً لكن لا يمكنني إلقاء اللوم على الفريق".

وتابع: "كافحنا للدخول في أجواء اللقاء. النتيجة ليست عادلة، لكنها كما هي ولا يمكننا تغييرها".

تحميل المزيد