بسبب ملعب تنس غير قانوني.. القضاء يلاحق رونالدو ويأمره بهدم عقار فاخر بقيمة 3 ملايين دولار

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/27 الساعة 18:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/27 الساعة 18:02 بتوقيت غرينتش
رونالدو يواجه مشاكل داخل وخارج الملعب هذا الموسم (رويترز)

سيضطر البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، إلى هدم ملعب تنس "غير قانوني"، ومرفقٍ داخل أحد منازله في البرتغال.

وأُجبر رونالدو على هدم شرفةٍ على سطح أحد منازله في لشبونة، الشهر الماضي، بعد تهديداتٍ بملاحقته قانونياً، بسبب البناء غير المرخص.

إجبار رونالدو على هدم عقار فاخر

وإضافة إلى كل ذلك، ذكرت صحيفة The Sun البريطانية، أن كريستيانو اتفق مؤخراً مع مهندسين على بناء قصرٍ بقيمة 2.3 مليون جنيه إسترليني (نحو 3 ملايين دولار) على ضفاف النهر، بالقرب من منتجع "غيريس" في شمال البرتغال.

وأكد مانويل تيبو، رئيس المجلس المحلي للمنطقة التي تضم غيريس، أن رونالدو (36 عاماً)، وافق على هدم ملعبٍ التنس ومرفقٍ يُعتقد أنه مقامٌ بشكلٍ "غير قانوني".

ونقلت "ذا صن" عن تيبو تصريحاته لوسائل الإعلام المحلية: "قدَّم كريستيانو رونالدو لنا مشروعاً للموافقة عليه، وانتهى به الأمر ببناء عقارٍ تم ترخيصه لاحقاً في المنطقة التي حصل فيها على تصريح للبناء".

وأضاف مستدركاً: "لكنه بنى أيضاً خارج المنطقة المسموح بها، وعلى الرغم من أننا لا نتحدث عن أي شيءٍ بهذه الأهمية، فإنه غير قانوني".

وتُظهر وثائق المجلس، أن رونالدو تقدّم بطلبٍ للحصول على تصريح هدمٍ باسمه؛ لهدم ملعب تنس بمساحة 3200 قدم مربع، وملحق بمساحة 1235 قدماً مربعة.

وحسب "ذا صن"، فقد تمت الموافقة على الطلب في بداية سبتمبر/أيلول 2021، وقد يتم تنفيذ هدم المباني غير القانونية في مارس/آذار 2022.

عقارات بالجملة لرونالدو

في السياق ذاته، كان يُعتقد أن رونالدو باع منزله لمواطنه وزميله السابق في ريال مدريد بيبي قبل عامين، لكن الإذاعة الحكومية RTB أكدت أن العقار لايزال مسجلاً باسم كريستيانو، بصفته المالك الرسمي للقصر المترامي الأطراف في محمية بينيدا غيريس الوطنية، المطلة على نهر كافادو.

وإضافة إلى شقتين فاخرتين في لشبونة، يمتلك كريستيانو مبنى سكنياً مكوناً من سبعة طوابق يطل على المحيط الأطلسي، في عاصمة ماديران فونشال، حيث تعيش والدته وشقيقه.

كما يملك منصةً تبلغ قيمتها 4.8 مليون جنيهٍ إسترليني، في عقار حصين خارج العاصمة الإسبانية مدريد، يُدعى لا فينكا.

وإلى جانب كل ذلك، يمتلك رونالدو قصراً جديداً مبنياً على قطعة أرضٍ كبيرة في منطقة كوينتا دا مارينا الريفية في البرتغال، والتي تقع على بُعد نصف ساعةٍ من مطار لشبونة، وعشر دقائق من وسط مدينة كاشكايش الساحلية.

وكشفت الصحيفة في الشهر الماضي، أن رونالدو وعائلته قاموا بتبديل القصور المكونة من سبعة طوابق في إنجلترا، بسبب انزعاجهم من صوت الأغنام.

فترة صعبة

ويعيش رونالدو فترةً صعبةً مع ناديه مانشستر يونايتد، خاصة بعد الهزيمة النكراء التي تلقاها الشياطين الحُمر أمام ليفربول 0-5، في أولد ترافولد يوم الأحد 24 أكتوبر/تشرين الأول 2021.

ولكن على الصعيد الفردي، أنقذ كريستيانو فريقه مرتين في دوري أبطال أوروبا، حين سجل هدفين، قاد بهما الشياطين الحمر للفوز على فياريال وأتالانتا على التوالي، في الجولتين الثانية والثالثة من دور المجموعات.

تحميل المزيد