كرَّر ما فعله “الظاهرة” رونالدو.. هاتريك محمد صلاح يذكِّر مانشستر يونايتد بـ”كابوس” عمره 18 عاماً

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/24 الساعة 22:51 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/24 الساعة 22:51 بتوقيت غرينتش
محمد صلاح دك شباك مانشستر يونايتد بهاتريك تاريخي (رويترز)

تواصل الشبكات الرياضية المختصة في تسجيل الأرقام القياسية، ملاحقة إنجازات وأرقام النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، بعد ثلاثيته التاريخية في مرمى مانشستر يونايتد.

وسحق ليفربول مضيفه مانشستر يونايتد بنتيجة 5-0، في قمة الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي أقيمت على ستاد أولد ترافولد يوم الأحد 24 أكتوبر/تشرين الأول 2021.

هاتريك تاريخي للنجم محمد صلاح

وبدأ صلاح ثلاثيته التاريخية (هاتريك) في الدقيقة 38، حين سجَّل هدف ليفربول الثالث، قبل أن يحرز هدفين آخرين في الدقيقتين 45+5 و50.

وذكرت شبكة Sky Sports البريطانية أن صلاح بات أول لاعبٍ يسجل "هاتريك" في ملعب "أولد ترافورد" في الدوري الإنجليزي، منذ دينيس بايلي، لاعب كوينز بارك رينجرز، والذي أحرزه في يوم 1 يناير/كانون الثاني من عام 1992.

وصار صلاح أول لاعب يسجل ثلاثيةً في مسرح الأحلام بجميع المسابقات منذ 18 عاماً، عندما بصم الظاهرة البرازيلية رونالدو نازاريو على الهاتريك رفقة ريال مدريد في شهر أبريل/نيسان من عام 2003 في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ونشر حساب ليفربول الرسمي على "تويتر"، صورةً لصلاح وهو يحتفل بأحد أهدافه، وكتب عليها تعليقاً مثيراً: "هلا يا شباب، أنتم الآن تشاهدون أول لاعبٍ يسجل هاتريك في أولد ترافورد في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز" (بمسماه الجديد)، مرفقاً التغريدة بعلم مصر وتاج.

وبدا صلاح سعيداً جداً خلال تصريحاته لشبكة "سكاي سبورتس" بعد المباراة، وقال: "أعتقد أنه من الرائع الفوز هنا، كنا نعرف أن المباراة ستكون صعبةً إذا لم نفرض أسلوبنا".

وأضاف: "طالما يحافظ الفريق على الانتصارات سأكون سعيداً، وسأحاول دائماً تقديم أفضل ما لدي كي يفوز ليفربول، نعم حققنا فوزاً عريضاً، لكنه لا يساوي أكثر من 3 نقاط".

وتابع النجم المصري: "نحاول الفوز بكل مباراةٍ للتتويج بلقب البريميرليغ، فهو هدفنا منذ الفترة الإعدادية للموسم، ونأمل في تحقيقه".

وختم صلاح: "بين شوطي المباراة، كان حديثنا في غرفة الملابس عن مواصلة اللعب بنفس الطريقة، وتسجيل أكبر عددٍ ممكنٍ من الأهداف".

خسارة قاسية لمانشستر يونايتد

في هذه الأثناء، أوضحت شبكة Opta للإحصاءات، أن مانشستر يونايتد تكبَّد خسارته الأثقل في تاريخه على أرضه أمام ليفربول.

وأضافت أنها المرة الأولى منذ فبراير/شباط 1955، التي يخسر فيها "الشياطين الحمر" في "أولد ترافولد" بهذا الفارق من الأهداف، ودون أن يسجل منذ هزيمته بنفس النتيجة أمام مانشستر سيتي.

وخلال المباراة افتتح الغيني نابي كيتا أهداف ليفربول في الدقيقة الخامسة، قبل أن يضيف البرتغالي ديوغو جوتا الهدف الثاني في الدقيقة 14، ليتكفَّل صلاح بإكمال خماسية "الريدز" بأهدافه الثلاثة.

وفجَّرت هذه النتيجة التاريخية غضب جماهير مانشستر يونايتد، التي غادرت أماكنها مبكراً، في مشهد سيبقى في الذاكرة طويلاً.

ورفع ليفربول رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني، ليضيِّق الخناق على المتصدر تشيلسي الذي يملك 22 نقطة، بينما تراجع مانشستر يونايتد إلى المركز السابع برصيد 14 نقطة.

تحميل المزيد