قطعت الطريق وبيدها هاتف محمول.. فيديو مروّع لدهس امرأة في مسابقة للدراجات الهوائية بجزر الكناري

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/25 الساعة 19:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/25 الساعة 19:15 بتوقيت غرينتش
فيديو مؤثر لدهس امرأة (رويترز)

أظهر مقطع فيديو مروع تم التقاطه قبل خط النهاية من سباقٍ للدرَّاجات الهوائية في جزر الكناري، حادث اصطدام متسابقٍ بامرأة، كانت تقطع طريق السباق، وفي يدها هاتف محمول.

وأثارت قوة الاصطدام مخاوف المتفرجين، على حياة المتسابق والمرأة، حيث كان من الممكن سماع صرخات الحضور من قسوة الصدمة.

فيديو دهس امرأة

كما تمَّ نقل المتسابق الذي لم يُذكر اسمه، إلى المستشفى؛ لإصابته بجروح في الرأس، وفق وسائل إعلام إسبانية محلية.

وقبل ثوانٍ قليلة من الحادثة التي وقعت يوم السبت 23 أكتوبر/تشرين الأول 2021، عند الساعة الـ14:45 بتوقيت إسبانيا، تمَّ رصد رجلٍ آخر وهو يتجول في المكان نفسه، بين صفين من المتفرجين، وهو يحمل هاتفاً محمولاً.

جاء ذلك ليؤكد معلوماتٍ نشرتها وسائل إعلامٍ محلية، بعدم وجود حواجز في بعض أقسام الجزء الأخير من السباق، كان من شأنها أن تمنع المتفرجين من العبور أمام المتسابقين.

ولم يصدر أي تعليقٍ رسميٍّ حتى اللحظة من المجلس المحلي لمنطقة هييرو في جزر الكناري، والذي نشر لقطاتٍ على "تويتر" لبداية الحدث، لكنه لم ينشر شيئاً عن نهاية الرحلة، التي شارك فيها 270 متسابقاً، من بينهم 100 من هييرو.

وأكد متحدثٌ باسم مركز تنسيق خدمات الطوارئ الإقليمي، الذي تديره الحكومة الإسبانية: "نُقل راكب دراجةٍ مصاب في إل هييرو إلى المستشفى بعد اصطدامه بشخصٍ آخر".

وأوضح: "تلقينا مكالمةً في نحو الساعة الـ2.45 مساء يوم السبت، وأبلغنا الحرس المدني وخدمة الإسعاف المحلية، إضافة إلى طبيب وممرضة من مركز صحي قريب".

وزاد: "المعلومات التي تلقيناها هي أن الدرّاج دهس شخصاً آخر خلال حدثٍ رياضي".

وتابع: "تم نقل الدراج إلى مستشفى يسمى نوسترا سينورا دي لوس رييس، وبدا من التقييم الأول أنه يعاني من إصاباتٍ في الرأس".

المراة نُقلت للمستشفى بمروحية

وعن طبيعة إصابة السيدة، قال مركز تنسيق خدمات الطوارئ الإقليمي: "المرأة التي سقطت عُولجت في مكان الحادث من قِبل الخدمات الطبية التي غطَّت الحدث، قبل نقلها إلى المستشفى عبر مروحية، وتجري الشرطة تحقيقاً في الحادث ".

وكتب أحد المتابعين على "تويتر"، معلقاً على صور الاصطدام: "كيف يمكن لمنظمي حدثٍ كهذا، السماح للجمهور بالاقتراب من خط النهاية وتعريض سلامة راكبي الدراجات للخطر؟!".

ونشر أنطونيو دي ليما، وهو واحدٌ من عشاق ركوب الدراجات: "في أي منافسة، لا تقطع الطريق أبداً".

تحميل المزيد