“جماهير مانشستر يونايتد تستحق نتائج أفضل”.. رونالدو يلوم زملاءه بعد الخسارة القاسية أمام ليفربول

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/25 الساعة 15:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/25 الساعة 15:44 بتوقيت غرينتش
رونالدو مستاء من الخسارة القاسية أمام ليفربول (رويترز)

وجَّه كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد، اللوم للفريق عقب الخسارة الكبيرة 5-صفر من ليفربول في "أولد ترافورد" مساء الأحد 24 أكتوبر/تشرين الأول 2021، في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وقال إن جماهير النادي تستحق الأفضل.

وسجَّل المهاجم المصري محمد صلاح ثلاثة أهداف، ليقود ليفربول إلى انتصار ساحق على غريمه التقليدي مانشستر يونايتد، الذي لم يحقق أي انتصار في آخر أربع مباريات وتراجع إلى المركز السابع في ترتيب الدوري، متأخراً بفارق ثماني نقاط عن تشيلسي المتصدر.

رونالو مستاء من الخسارة أمام ليفربول

وقال رونالدو، الذي عاد إلى النادي الصيف الماضي للمرة الثانية، في حسابه على تطبيق إنستغرام: "في بعض الأحيان لا تتحقق النتيجة التي نقاتل من أجلها. في بعض الأحيان لا تكون النتيجة التي نريدها. وهذا بسببنا نحن وليس غيرنا، لأنه لا يوجد شخص آخر يستحق توجيه اللوم له".

وأضاف: "جماهيرنا كانت مذهلة مرة أخرى في مساندتها لنا. إنها تستحق أفضل من ذلك وأفضل كثيراً، والأمر يرجع لنا لتحقيق ذلك. لقد حان الوقت الآن!".

وكرر المدافع لوك شاو، الذي ارتكب العديد من الأخطاء الدفاعية إلى جانب القائد هاري مغواير، أمس، تعليقات رونالدو.

وقال شاو لموقع النادي على الإنترنت: "نشعر بخيبة أمل شديدة، إن الأمر ليس جيداً بما يكفي ويؤلم كثيراً. كرة القدم رياضة جماعية، نحن نلعبها معاً جميعاً".

وأضاف مستدركاً: "لكنني أعتقد أننا كأفراد يجب أن نتحمل المسؤولية عن بعض ما حدث الليلة الماضية. لم أكن في أفضل حالاتي وأعرف ذلك، ربما طوال الأسابيع القليلة الماضية، لذلك احتاج للتفكير في ذلك".

وسينتقل يونايتد لمواجهة توتنهام هوتسبير في الدوري الممتاز يوم السبت المقبل.

تصريحات سولشاير

وفي وقت سابق، وصف أولي غونار سولشاير، مدرب مانشستر يونايتد، الهزيمة أمام ليفربول بأنها "أحلك أيام" مشواره كمدرب للنادي.

لكن المدرب النرويجي تحدى جماهير مانشستر يونايتد التي تطالب بإقالته، مؤكداً أنه لا ينوي إطلاقاً ترك منصبه.

وتأخر يونايتد 0-4 في الشوط الأول بعد أداء دفاعي كارثي أمام هجوم ليفربول الفتاك بقيادة النجم المصري محمد صلاح صاحب الثلاثية.

وقال سولشاير الذي تولى المسؤولية في ديسمبر/كانون الأول 2018: "ليس من السهل قول شيء ما عدا أنه أحلك يوم مررت به مع هؤلاء اللاعبين. لم نكن جيدين بما يكفي على المستوى الفردي وكفريق، لا يمكننا منح فريق مثل ليفربول هذه الفرص ولكننا للأسف فعلنا ذلك".

وأضاف: "الأداء برمَّته لم يكُن جيداً بما يكفي. صنعنا فرصاً وأتيحت لهم فرص لكنهم كانوا حاسمين. الهدف الثالث حسم المباراة".

وأردف: "يمكنك إلقاء نظرة على الموسم الماضي، خسرنا أمام توتنهام هوتسبير 1-6.. هذه نتيجة أسوأ بأميال (أمام ليفربول). هذه أسوأ بكثير بالنسبة لي بصفتي أنتمي لمانشستر. يجب أن أقول إنه يتعين علينا تجاوز الأمر بأسرع ما يمكن".

ولم يحقق مانشستر يونايتد أي فوز في مبارياته الأربع الماضية ويتأخر الآن بثماني نقاط وراء تشيلسي المتصدر، وهو مركز سيزيد دعوات بعض الجماهير من أجل تغيير المدرب.

لكن سولشيار أكد أنه لا ينوي الاستسلام مطلقاً، وقال: "لقد قطعنا شوطاً طويلاً، كمجموعة. لا يمكننا الاستسلام الآن".

غير أن المدرب النرويجي أقر بأن مهمته أصعب الآن في إعادة الفريق إلى الطريق الصحيح.

وقال: "سيكون الأمر صعباً. معنويات اللاعبين منخفضة ولكن هناك الكثير من الشخصيات القوية هنا".

وأضاف: "نحن نعلم أننا في الحضيض ولا يمكننا أن نشعر بأسوأ من ذلك. دعونا نرَ إلى أين يسير الأمر".

تحميل المزيد