مرتضى منصور يعود لرئاسة نادي الزمالك.. القضاء يُبطل قراراً لوزير الشباب بتجميد نشاطه الرياضي

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/24 الساعة 10:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/24 الساعة 10:49 بتوقيت غرينتش
مرتضى منصور الرئيس السابق لنادي الزمالك - مواقع التواصل

أعلن رئيس نادي الزمالك المصري السابق، مرتضى منصور، الأحد 24 أكتوبر/تشرين الأول 2021، أن مجلس الدولة ألغى قرار وزير الشباب والرياضة بحرمان منصور من مزاولة أي نشاط رياضي، قائلاً إنه سيعود لرئاسة النادي. 

وقال منصور عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك: "مجلس الدولة يُلغي قرار وزير الشباب والرياضة، ويعيد المستشار مرتضى منصور إلى النادي".

كان وزير الشباب والرياضة في مصر قد أصدر قراراً، في 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، بحرمان منصور من مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات. 

قرار قضائي يعيده للساحة 

وسائل إعلام مصرية أكدت ما قاله منصور، حيث قالت إن الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في مصر، قضت الأحد بقبول طعن رئيس الزمالك السابق مرتضى منصور، وإيقاف قرار وقفه واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك. 

كان هاني زادة، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أقام طعناً قضائياً أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طالب فيه بإلغاء القرار الصادر بوقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك.

كان وزير الشباب والرياضة المصري أصدر قراره، في سبتمبر/أيلول 2020، بتشكيل لجان لفحص الأعمال المالية والإدارية للهيئات الرياضية المختلفة، ومن بينها نادي الزمالك للألعاب الرياضية، حيث قالت إنها اكتشفت مخالفات مالية بملايين الجنيهات.

كما قررت وزارة الشباب والرياضة إحالة المخالفات المالية الواردة بالتقرير المقدم من اللجنة التي فحصت ملفات نادي الزمالك وما تضمنته من مخالفات للنيابة العامة.

كثيراً ما أثار مرتضى منصور، المحامي الشهير، الجدل، بسبب هجومه على السياسيين والمعارضة المصرية، واستخدام ألفاظ خارجة في الحديث عن المختلفين معه، سواء داخل نادي الزمالك أو تحت قبة البرلمان.

تحميل المزيد