“الأمر ليس بيدي”.. أول تعليق من محمد صلاح على مفاوضات تجديد عقده مع ليفربول

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/22 الساعة 20:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/22 الساعة 20:05 بتوقيت غرينتش
محمد صلاح يرغب بالبقاء مع ليفربول (رويترز)

قال الدولي المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول إنه يرغب في الاستمرار مع النادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم حتى اعتزاله، لكن مستقبله في ملعب "آنفيلد" ليس بيده.

ويرتبط صلاح، الذي يتقاسم هدافي الدوري الممتاز هذا الموسم بسبعة أهداف، بعقد مع ليفربول حتى يونيو/حزيران 2023.

محمد صلاح يريد الاستمرار مع ليفربول

وقال صلاح البالغ عمره 29 عاماً لشبكة Sky Sports: "أود البقاء حتى اليوم الأخير من مسيرتي الكروية، لكن لا يمكنني قول الكثير عن ذلك. الأمر ليس بيدي. يعتمد الأمر على ما يريده النادي، وليس علي. في الوقت الحالي لا أستطيع أن أرى نفسي ألعب ضد ليفربول على الإطلاق. سيصيبني هذا بالحزن".

وأضاف: "الأمر صعب، لا أريد التحدث عنه، لكنه سيجعلني حزيناً للغاية.. دعونا نرَ ما سيحدث في المستقبل".

وسيحل ليفربول، صاحب المركز الثاني بفارق نقطة عن تشيلسي المتصدر، يوم الأحد ضيفاً على مانشستر يونايتد الذي يحتل المركز السادس ويتأخر بأربع نقاط خلف غريمه ليفربول بعد ثماني مباريات.

وترغب إدارة ليفربول في توقيع عقد جديد مع محمد صلاح، بينما لا يمانع الأخير ذلك، ولكن بشرط منحه عقداً أفضل وراتباً أكبر من الذي يتقاضاه حالياً.

وكانت صحيفة Telegraph البريطانية أكدت في وقت سابق، أن محمد صلاح سيوقّع على العقد الجديد إذا أصبح اللاعب الأعلى أجراً في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليتفوَّق على البرتغالي كريستيانو رونالدو والبلجيكي كيفن دي بروين، علماً أن راتبه الأسبوعي حالياً يبلغ 237 ألف جنيه إسترليني.

وأشارت الصحيفة إلى أن 11 لاعباً في الوقت الحالي يتقاضون رواتب أعلى من محمد صلاح، والمفارقة أن أحدهم زميل للنجم المصري في ليفربول.

الصحيفة شددت على أن ليفربول سيكون مرغماً على الدفع لصلاح، إذا ما أراد الاحتفاظ به، خاصة بعد المستوى المذهل والأداء الراقي الذي يقدّمه المهاجم المصري في المواسم الأخيرة، والذي انفجر أكثر منذ بداية الموسم الجاري.

وحفر صلاح (29 عاماً)، اسمه كواحدٍ من أفضل اللاعبين في العالم، حيث سجَّل 137 هدفاً في 109 مباريات بكل البطولات، منذ انتقاله من روما إلى ليفربول في 2017، ، وخلال الموسم الحالي سجل 12 هدفاً في 11 مباراة مع ليفربول في جميع المسابقات.

تألق لافت للنجم المصري

كما لعب المهاجم المصري دور البطولة في انتصارات "الريدز" الأخيرة بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي، حيث سجَّل 31 هدفاً خلال الموسم الماضي في "البريميرليغ"، رغم تراجع مستوى الفريق عموماً تحت قيادة الألماني يورغن كلوب.

كما دخل التاريخ من أوسع أبوابه بعدما ساهم بثنائيته بفوز فريقه على أتلتيكو مدريد الاسباني 3-2 في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، ليصبح "الفرعون" أوّل لاعب في ليفربول يسجل في تسع مباريات متتالية في جميع المسابقات، بعدما كان الأسرع الذي يسجل 100 هدف بقميص "الريدز" عندما حقق ذلك في سبتمبر/ أيلول الماضي.

كذلك عادل صلاح رقم العاجي ديدييه دروغبا كأكثر لاعب إفريقي تسجيلاً في الدوري الانجليزي مع 104 أهداف، وذلك عقب تسجيله الهدف الرابع من خماسية فريقه أمام واتفورد في المرحلة الثامنة هذا الموسم.

تحميل المزيد