أحدهم زميله في ليفربول.. 11 لاعباً في الدوري الإنجليزي رواتبهم أعلى من محمد صلاح

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/21 الساعة 23:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/21 الساعة 23:24 بتوقيت غرينتش
راتب فان دايك أعلى من محمد صلاح (رويترز)

مع استمرار تألق النجم المصري محمد صلاح مع ليفربول والإجماع على أنه اللاعب الأفضل في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بجدارة، يتواصل الجدل حول مستقبل اللاعب وإمكانية تجديد عقده مع "الريدز".

وترغب إدارة ليفربول في توقيع عقد جديد مع محمد صلاح، بينما لا يمانع الأخير ذلك، ولكن بشرط منحه عقداً أفضل وراتباً أكبر من الذي يتقاضاه حالياً.

وينتهي عقد صلاح مع ليفربول في صيف عام 2023، لكن الطرفين لم يتوصلا إلى اتفاقٍ بشأن التمديد حتى اللحظة.

مفاوضات مع محمد صلاح

وأوضحت صحيفة Telegraph البريطانية، أن محمد صلاح سيوقّع على العقد الجديد إذا أصبح اللاعب الأعلى أجراً في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليتفوَّق على البرتغالي كريستيانو رونالدو والبلجيكي كيفن دي بروين، علماً أن راتبه الأسبوعي حالياً يبلغ 237 ألف جنيه إسترليني.

وأشارت الصحيفة إلى أن 11 لاعباً في الوقت الحالي يتقاضون رواتب أعلى من محمد صلاح، والمفارقة أن أحدهم زميل للنجم المصري في ليفربول.

الصحيفة شددت على أن ليفربول سيكون مرغماً على الدفع لصلاح، إذا ما أراد الاحتفاظ به، خاصة بعد المستوى المذهل والأداء الراقي الذي يقدّمه المهاجم المصري في المواسم الأخيرة، والذي انفجر أكثر منذ بداية الموسم الجاري.

وحفر صلاح (29 عاماً)، اسمه كواحدٍ من أفضل اللاعبين في العالم، حيث سجَّل 137 هدفاً في 109 مباريات بكل البطولات، منذ انتقاله من روما إلى ليفربول في 2017.

كما لعب المهاجم المصري دور البطولة في انتصارات "الريدز" الأخيرة بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي، حيث سجَّل 31 هدفاً خلال الموسم الماضي في "البريميرليغ"، رغم تراجع مستوى الفريق عموماً تحت قيادة الألماني يورغن كلوب.

وذكرت Telegraph أن صلاح يريد تجديد عقده بشرط الحصول على راتب تبلغ قيمته 400 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، وهو الرقم نفسه المُعلن عنه في معظم وسائل الإعلام الإنجليزية.

لكن إدارة ليفربول ترى أن هذا الرقم سيتجاوز مبادئ النادي في مسألة أجور اللاعبين وسيفسد هيكلية الرواتب، على الرغم من أن أساطير "الريدز" ومنهم أيان راش وجيمي كاراغر، وحتى المدرب كلوب، وصفوا صلاح بالأفضل في العالم حالياً.

راتب فان دايك أعلى من محمد صلاح

وأشارت الصحيفة إلى أن الهولندي فيرجيل فان ديك هو اللاعب الأعلى أجراً حالياً في ليفربول، حيث يحصل على 220 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، وهو أكثر مما يتقاضاه صلاح.

في السياق ذاته أكدت صحيفة The Times أنه لا يوجد أي لاعبٍ من ليفربول، في قائمة الأعلى أجراً بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وأوضحت أن كلاً من أنتوني مارسيال وتوماس بارتي وبيير إيمريك أوباميانغ يتقاضى 250 ألف جنيهٍ إسترليني في الأسبوع، وبول بوغبا ونغولو كانتي يتلقيان 290 ألف جنيهٍ إسترليني، مع حصول رحيم ستيرلنغ وجاك غريليش على 300 ألف جنيهٍ إسترليني من مانشستر سيتي.

ويتقاضى الإسباني دافيد دي خيا راتباً أسبوعياً بقيمة 375 ألف جنيهٍ إسترليني، فيما يتصدر كريستيانو رونالدو وكيفين دي بروين القائمة بـ385 ألف جنيهٍ إسترليني.

وسبق أن أثار الألماني يورغن كلوب، دهشة الجميع، حين صرَّح بشكل مفاجئٍ، بأن لا علاقة له بمحادثات تمديد العقد بين صلاح والنادي.

وعلى ذلك علَّق كلوب: "لا يوجد شيءٌ لأقوله، خاصةً أنني غير مشارك في المفاوضات".

وأضاف: "الشيء الوحيد الذي أهتم به حقاً هو كيف يبدو مو (صلاح)، ومدى التزامه في الوقت الحالي، وهذا هو الحال تماماً".

وأتم يورغن: "إنه يبدو جيداً حقاً. لا يوجد شيءٌ آخر لأقوله".

تحميل المزيد