الأسوأ في مسيرة مورينيو بعد 1008 مباريات.. هزيمة مدوية لروما بدوري “المؤتمر” الأوروبي

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/21 الساعة 19:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/21 الساعة 19:59 بتوقيت غرينتش
مورينيو تعرض لأسوأ خسارة في مسيرته التدريبية (رويترز)

عاش البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما، كابوساً حقيقياً وتجرع أسوأ خسارة في مسيرته التدريبية الطويلة، حين سقط فريق العاصمة الإيطالية أمام مضيفه بودو غليمت النرويجي المغمور بنتيجة 6-1، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات للمسابقة المستحدثة دوري "المؤتمر" الأوروبي.

وهذه هي المرة الأولى التي تتلقى فيها شباك فريق يشرف عليه مورينيو ستة أهداف في المباراة رقم 1008 بمسيرته التدريبية، وفقاً لموقع opta للإحصاءات.

مورينيو يتعرض لهزيمة قاسية

وسبق أن تعرض مورينيو لخسارة بنتيجة 5-صفر ضد برشلونة عندما كان مدرباً لريال مدريد ضمن منافسات الدوري الإسباني في عام 2010.

وواصل بطل النرويج انطلاقته القوية وتصدّر المجموعة الثالثة بسبع نقاط بعد فوز ثانٍ مقابل تعادل، فيما تجمد رصيد روما عند ست نقاط في المركز الثاني.

وبدا أن مورينيو كان ضامناً للفوز أمام الفريق النرويجي المتواضع حين اعتمد على لاعبين جُلّهم من الصف الثاني، ليدفع الثمن غالياً ولتتلطخ مسيرته التدريبية بخسارة ستظل تلاحقه طويلاً.

ويدين بودو غليمت بفوزه التاريخي لمهاجمه إيريك بوتايم، الذي سجل ثلاثة أهداف "هاتريك"، بينما سجل الأهداف الأخرى كل من باتريك بيرغ وأولا سولباكين، وأمال بليغرينو، في سجل الإسباني كارليس بيريز هدف حفظ ماء الوجه لروما.

وكان مدرب بودو غليمت النرويجي كييتيل كنوتسي، تحدى قبل المباراة نظيره البرتغالي جوزيه مورينيو، وقال قبل المباراة: "إنه رجل من لحم ودم مثلنا"، مضيفاً أن فريقه "قادر على تحقيق أمور مذهلة".

ويملك مورينيو مسيرة تدريبية حافلة على الصعيد الأوروبي، إذ فاز بدوري أبطال أوروبا مرتين (مع بورتو وإنتر ميلان الإيطالي)، إضافة إلى الدوري الأوروبي (مانشستر يونايتد الإنجليزي).

وخلال مسيرته الطويلة أشرف مورينيو على فرق عملاقة على غرار بورتو وإنتر ميلان وتشيلسي وريال مدريد ومانشستر يونايتد وأخيراً روما، وخلال كل تلك المحطات لم يخسر بتلك النتيجة التي سقط فيها أمام فريق يتعرّف جُل عشاق القدم الأوروبية على اسمه للمرة الأولى.

تحميل المزيد