“إنهم مثل الأطفال عندما يتلقون هدفاً!”.. القائد السابق يفتح النار على لاعبي مانشستر يونايتد

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/20 الساعة 23:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/21 الساعة 13:20 بتوقيت غرينتش
مباريات صعبة تنتظر مانشستر يونايتد (رويترز)

وجَّه غاري نيفيل، نجم مانشستر يونايتد الأسبق، سهام النقد لفريق "الشياطين الحمُر"، بعد البداية المخيّبة للآمال منذ انطلاق الموسم الجاري.

وفشل مانشستر يونايتد في تحقيق الفوز بآخر ثلاث جولاتٍ في الدوري الإنجليزي، حين خسر مرتين أمام أستون فيلا وليستر سيتي، وتعادل مع إيفرتون.

ويتعرض الفريق ومدربه النرويجي أولي غونار سولشاير لانتقاداتٍ عنيفةٍ من وسائل الإعلام ومن الجماهير، وصلت إلى حد تهديد مستقبل سولشاير في "أولد ترافولد".

نيفل يهاجم لاعبي مانشستر يونايتد

وأثارت الهزيمة الأخيرة التي تلَّقاها الفريق أمام "الثعالب" بنتيجة 2-4 في ملعب "كينغ باور"، ضمن الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي، استياء نيفيل الذي تطرَّق إلى وضعية نجوم مانشستر يونايتد.

وصرَّح الدولي الإنجليزي السابق، لقناة skysports البريطانية: "إنهم كُسالى (اللاعبين) للغاية، هم عبارة عن فريقٍ مروّع".

وأضاف نيفيل: "يتركون مساحاتٍ في كل مكان، لا يضغطون بشكلٍ جيد، يتجولون في الملعب، خاصةً المدافعين، فهم عُرضة للوقوف في وجه هجمات المنافسين".

وتابع: "أسوأ شيءٍ هو أنهم يعتقدون أنهم أفضل مما هم عليه، هذا الفريق فقيرٌ للغاية عندما يتعيَّن عليه إظهار رد فعلٍ بعد تلقي الأهداف، فهم مثل الأطفال بعد تلقي هدف".

تصريحات نيفيل تزامنت مع مواجهة مانشستر يونايتد أمام ضيفه أتالانتا الإيطالي في الجولة الثالثة، من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وتمكن مانشستر يونايتد من قلب تأخره أمام أتلانتا بهدفين إلى فوز مثير بنتيجة 3-2 بفضل هدف الانتصار الذي سجله النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويحتل "الشياطين الحمر" صدارة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط جمعها من 3 مباريات، متقدماً على أتالانتا الثاني.

وعلى الجانب الآخر، يوجد يونايتد بالمركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 14 نقطة، حصدها من ثماني مباريات، ويتأخر عن تشيلسي المتصدر بفارق خمس نقاط.

مواجهات صعبة

وتنتظر مانشستر يونايتد مباريات غاية في الصعوبة بالفترة المقبلة، وتحديداً في الجولات الثلاث القادمة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويستقبل الشياطين الحمر غريمه ليفربول في الجولة التاسعة، الأحد  24 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، قبل أن يحل ضيفاً على توتنهام في الأسبوع العاشر يوم 30 من الشهر نفسه.

ويعود مانشستر يونايتد بعدها إلى أولد ترافولد لملاقاة جاره اللدود مانشستر سيتي في ديربي المدينة، يوم 6 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، لكن يتعيّن عليه قبلها أن يسافر إلى إيطاليا للعب ضد أتالانتا في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري الأبطال.

وقد ترسم هذه المباريات ملامح الفترة المقبلة لمانشستر يونايتد، ومعرفة مدى قدرة الفريق على المنافسة محلياً وأوروبياً، إلى جانب حسم مصير المدرب سولشاير.

ودافع نيفيل عن ألوان مانشستر يونايتد في 602 مباراة، سجَّل خلالها سبعة أهداف، منذ أول ظهورٍ له مع الفريق في 17 سبتمبر/أيلول 1991، حتى رحل عنه يوم 2 فبراير/شباط 2011.

وخلال تلك الفترة تُوِّج نيفيل مع مانشستر يونايتد في ثلاثين بطولة، من بينها 12 لقباً بالدوري الإنجليزي، ومرتان في دوري أبطال أوروبا، وسبعة ألقاب بكأس الدرع الخيرية، أربعة في كأس الاتحاد الإنجليزي، وثلاث بطولات بكأس الرابطة، إلى جانب التتويج بكأس العالم للأندية مرة واحدة، ومثلها في كأس الكونتننتال.

تحميل المزيد