قيمة الشرط الجزائي مليار يورو.. برشلونة يُعلن تمديد عقد “وريث” ميسي حتى 2026

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/20 الساعة 21:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/20 الساعة 22:20 بتوقيت غرينتش
برشلونة يمدد عقد فاتي حتى 2026 (رويترز)

أعلن نادي برشلونة، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، مساء الأربعاء 20 أكتوبر/تشرين الأول 2021، إن مهاجمه الشاب أنسو فاتي وافق على توقيع عقد جديد طويل الأمد يستمر حتى 2027.

ويتضمن العقد الجديد للدولي الإسباني البالغ عمره 18 عاماً، شرطاً جزائياً بقيمة مليار يورو (1.17 مليار دولار).

برشلونة يمدد عقد فاتي

وظهر فاتي على الساحة في برشلونة وعمره 16 عاماً، عندما أصبح ثاني أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإسباني.

وصنع اسمه سريعاً بين أبرز المواهب الشابة في العالم، وأصبح أصغر لاعب يحرز هدفاً في دوري أبطال أوروبا وأصغر لاعب يسجل هدفاً مع منتخب إسبانيا.

ونشأ فاتي، الذي ورث القميص رقم 10 في برشلونة عقب انتقال الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان، بأكاديمية الشباب في النادي الكتالوني، وقاتل من أجل شق طريقه عقب خضوعه لأربع عمليات جراحية لعلاج إصابة في ركبته اليسرى تعرض لها في نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

وخاض فاتي أول مباراة منذ نحو عام، الشهر الماضي، عندما سجل هدفاً عقب دقائق من مشاركته كبديل، في الفوز 3-صفر على ليفانتي.

وسيعقد النادي واللاعب مؤتمراً صحفياً الخميس؛ لإعلان تفاصيل العقد.

عودة بعد غياب طويل

وفي 26 سبتمبر/أيلول، وخلال عودته إلى الملاعب، دخل لاعب الجناح المولود في غينيا-بيساو، في الدقيقة 81 وسجل الهدف الثالث لفريقه في الوقت الإضافي أمام ليفانتي بالمرحلة السابعة من الدوري.

وأمام فالنسيا 3-1 الأحد، في أول مباراة له أساسياً منذ إصابته، سجل هدف التعادل 1-1 وتسبب بركلة جزاء ليتقدم فريقه 2-1 قبل أن يترك مكانه للبرازيلي فيليبي كوتينيو في الدقيقة 59.

وبات فاتي ثاني لاعب يمدد عقده مع برشلونة، بعد لاعب الوسط الشاب بيدري (18 عاماً) الذي سيبقى في "كامب نو" حتى عام 2026، بعدما أعلن برشلونة عن الصفقة الجديدة الخميس، علماً أن البند الجزائي لرحيله يبلغ مليار يورو أيضاً.

وكان مدرب برشلونة، الهولندي رونالد كومان، أعلن الثلاثاء قبيل مباراة فريقه أمام دينامو كييف، أن النادي بات "قريباً من تمديد عقد أنسو فاتي"، مؤكداً أنها "أخبار جيدة جداً".

وأضاف المدرب الهولندي: "إنه لاعب يجب أن يجسد مستقبل هذا النادي". 

تحميل المزيد