مبابي رفض هديته وحرمه من “هاتريك”.. ثنائية ميسي تقود سان جيرمان لفوز صعب على لايبزيغ

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/19 الساعة 23:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/19 الساعة 23:28 بتوقيت غرينتش
ميسي ساهم بفوز سان جيرمان على لايبزيغ بهدفين (رويترز)

تألق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بتسجيل هدفين ليساهم في فوز فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي على ضيفه لايبزيغ الألماني 3-2 في مواجهة مثيرة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء الثلاثاء 19 أكتوبر/تشرين الأول 2021.

وهزّ كيليان مبابي الشباك أولاً واضعاً باريس سان جيرمان في المقدمة عند الدقيقة التاسعة، لكن لايبزيغ رد بهدفين عن طريق كل من أندريه سيلفا في الدقيقة 28 ونوردي موكييلي في الدقيقة 57.

ميسي يسجل ثنائية لأول مرة

وجاء الدور على ميسي الذي سجل هدفين قلب بهما التأخر إلى فوز ثمين، إذ جاء الهدف الأول في الدقيقة 67 و74 من ركلة جزاء، وكليهما جاء بمساعدة مبابي، حيث مرر كرة الأول وتسبب بركلة الجزاء التي جاء منها الثاني.

وبهذه النتيجة يتصدر باريس سان جيرمان ترتيب المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات، متقدماً بنقطة واحدة على مانشستر سيتي الذي سحق كلوب بروج 5-1 خارج ملعبه في وقت سابق. ولا يملك لايبزيغ أي نقطة.

وأتيحت فرصة ليسجل ميسي "هاتريك" عندما حصل المغربي أشرف حكيمي على ركلة جزاء بعد خطأ من البديل الكرواتي يوسكو غفارديول، إلا أن مبابي تقدم لها بطلب من ميسي، لكنه سددها فوق العارضة.

وكان سان جيرمان افتتح مشواره القاري بتعادل خارج الديار أمام بروج المتواضع، قبل أن يهزم سيتي وصيف الموسم الماضي 2-صفر، في مباراة شهدت تسجيل ميسي باكورة أهدافه منذ انتقاله إلى عاصمة الأنوار في أغسطس/آب الماضي.

وضمن نفس المجموعة، أحرز الجزائري رياض محرز هدفين وقدم مانشستر سيتي أداء مسيطراً بعيداً عن ملعبه ليستعيد توازنه ويسحق مضيفه كلوب بروج 5-1.

وهز جواو كانسيلو ومحرز الشباك ليتقدم بطل إنجلترا 2-صفر بنهاية الشوط الأول باستاد يان برايدل. وأضاف كايل ووكر والبديل الشاب كول بالمر ومحرز مجدداً ثلاثة أهداف أخرى بعد الاستراحة.

وسجل هانز فاناكن هدف بروج الوحيد قبل تسع دقائق على النهاية.

وجاء انتصار سيتي السهل بعد خسارته خارج ملعبه أمام باريس سان جيرمان في مباراته السابقة بالمجموعة الأولى ورفع رصيده إلى ست نقاط، متقدماً بنقطتين على منافسه البلجيكي.

تحميل المزيد