بعد تسجيله هدفين أمام أتلتيكو مدريد.. محمد صلاح يدخل تاريخ ليفربول بإنجاز غير مسبوق

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/19 الساعة 22:04 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/20 الساعة 15:52 بتوقيت غرينتش
محمد صلاح سجل للمباراة العاشرة على التوالي (رويترز)

دخل النجم المصري محمد صلاح تاريخ نادي ليفربول الإنجليزي بعد تسجيله هدفين في مباراة فريقه أمام مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا.

وافتتح صلاح التسجيل لليفربول في المباراة التي جمعته مع أتلتيكو مدريد على ملعب

"واندا ميتروبوليتانو" لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الثانية في دوري أبطال أوروبا، قبل أن يسجل الهدف الثاني ليمنح "الريدز" فوزاً بنتيجة 3-2.

محمد صلاح يدخل تاريخ ليفربول

وجاء هدف صلاح الأول في الدقيقة الثامنة بتسديدة من خارج منطقة الجزاء بعد مجهود رائع تلاعب فيه بمدافعي أتلتيكو مدريد، بينما سجل هدفاً من ركلة جزاء في الدقيقة 78.

وبحسب شبكة OPTA فإن محمد صلاح بات أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل للمرة التاسعة على التوالي في مختلف المسابقات.

وبدأت سلسلة أهداف صلاح خلال مواجهة ليفربول مع تشيلسي في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي في أغسطس/آب الماضي، ثم سجل في شباك ليدز يونايتد ومانشستر سيتي وواتفورد وكريستال بالاس وبرينتفورد في البريميرليغ، وعلى ميلان وبورتو (هدفين)، وأخيراً أمام أتلتيكو مدريد (هدفين) في دوري أبطال أوروبا.

وخلال منافسات الموسم الحالي سجل محمد صلاح 12 هدفاً وقدم أربع تمريرات حاسمة خلال 11 مباراة، حيث سجل 7 أهداف، ويتصدر ترتيب هدافي المسابقة، وصنع 4 في 8 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، في حين سجل 5 أهداف في ثلاث مباريات في دوري أبطال أوروبا.

وكان الشوط الأول مثيراً للغاية بين ليفربول وأتلتيكو مدريد، حيث تقدم محمد صلاح في الدقيقة الثامنة، قبل أن يعادل المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان الكفتين في الدقيقة 20.

وتقدم الغيني نابي كيتا لليفربول في الدقيقة 13، قبل أن يتعادل غريزمان مجدداً في الدقيقة 34، قبل أن يطرده الحكم دانيل سايبيرت في الدقيقة 52، بعد تدخل متهور على المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو.

وكان ليفربول قد حقق فوزين على ميلان وبورتو في أول جولتين، وسجل فيهما 8 أهداف، في حين تلقت شباكه 3 أهداف، أما أتلتيكو مدريد فتعادل سلبياً مع بورتو، قبل أن يحقق فوزا متأخراً على ميلان بنتيجة 2-1 في سان سيرو.

معادلة رقم دروغبا

ويوم السبت الماضي عادل محمد صلاح رقم المهاجم العاجي المعتزل ديديه دروغبا، كأفضل هداف إفريقي في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما سجل هدفاً في مباراة ليفربول أمام واتفورد، في الجولة الثامنة من البريميرليغ.

ووصل صلاح، البالغ من العمر 29 عاماً، إلى 104 أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز، متساوياً مع دروغبا، الذي سجل جميع أهدافه لصالح تشيلسي.

في المقابل سجل صلاح أهدافه الـ104 مع ليفربول وتشيلسي، بينها هدفان فقط مع البلوز، وجاءت جميع الأهداف في 166 مباراة، أما دروغبا فسجل أهدافه خلال 254 مباراة.

ويقدم محمد صلاح واحدة من أفضل مراحل مسيرته، وهو الأمر الذي جعل مدربه الألماني يورغن كلوب يتساءل إن كان يوجد في العالم لاعب أفضل من صلاح في الوقت الحالي.

وكان محمد صلاح قد انضم لليفربول من روما صيف عام 2017، مقابل 42 مليون يورو، ويمتد عقده في أنفيلد حتى يونيو/حزيران 2023.

تحميل المزيد