يريد أكثر من نصف مليون يورو أسبوعياً.. وكيل محمد صلاح يفاوض ليفربول حول شروط العقد الجديد

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/18 الساعة 17:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/18 الساعة 22:50 بتوقيت غرينتش
اعتبرته مجلة تايم من أكثر 100 شخصية ذات تأثير حول العالم/ رويترز

وصل رامي عباس، وكيل النجم الدولي المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، إلى إنجلترا من أجل التفاوض مع "الريدز" على شروط تجديد عقد موكّله.

يأتي ذلك في وقتٍ يقدّم فيه صلاح مستوياتٍ خرافية، أذهلت الإعلام الإنجليزي من جهة، ومدربه الألماني يورغن كلوب من جهة أخرى، وأساطير ليفربول السابقين، وحتى منافسيه.

شروط محمد صلاح للتجديد

ونال صلاح إعجاب عشاق كرة القدم حول العالم، خاصةً بعد الهدفين الرائعين، اللذين سجَّلهما في شباك مانشستر سيتي وواتفورد على التوالي، بعدما تلاعب بدفاع الفريقين قبل أن يسدّد إلى الشباك.

وينتهي عقد صلاح مع "الريدز" في صيف عام 2023، لكن الطرفين لم يتوصلا إلى اتفاقٍ بشأن التمديد حتى اللحظة.

واستعرضت صحيفة MARCA الإسبانية عقد صلاح الأخير مع ليفربول، والذي أُبرم في عام 2018، وقالت: "أمسك صلاح القلم، ووقَّع على عقدٍ مدته خمس سنوات، وهو يكسب حالياً نحو 237000 يورو في الأسبوع".

وفي ظل الحديث عن أن مطالب صلاح المادية لتجديد العقد تبدو مرتفعة، نقلت "ماركا" عن صحيفة MIRROR البريطانية، أن عباس (وكيل اللاعب) يأمل الحصول على عقدٍ بقيمة 592 ألف يورو أسبوعياً.

وأضافت: "لو وافق ليفربول على ذلك، فسيكون المهاجم المصري صاحب أعلى راتب في تاريخ الريدز، إضافة إلى أنه سيصبح أحد اللاعبين الأعلى أجراً في الدوري الإنجليزي الممتاز".

وتساءلت "ماركا": "هل يستحق صلاح مثل هذه الأرقام؟".

الصحيفة ذاتها وضعت الإجابة عن سؤالها بالقول: "انتقال صلاح إلى جانب انتقال فيرجيل فان ديك، هما التوقيعان اللذان حوَّلا ليفربول إلى فريقٍ تُوج بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز".

وأوضحت: "بعد انضمامه إلى الريدز من روما في 2018، قاد صلاح فريقه على طول الطريق إلى لقب الدوري في 2019-2020 لأول مرةٍ منذ ثلاثةِ عقود، وكذلك لنهائي دوري أبطال أوروبا في موسمي 2017-2018 و2018-2019، مع تتويج ليفربول في الثانية".

فترة متوهجة

وواصلت "ماركا": "صلاح الآن في التاسعة والعشرين من عمره، ويمر بفترةٍ متوهجة، يقدّم فيها ذروة عطائه كمهاجمٍ ناضج، ويعتبره كثيرون بالفعل أسطورة ليفربول، مع الأخذ في الاعتبار أيضاً، أنه سجَّل 135 هدفاً في 213 مباراةً مع الريدز".

وختمت الصحيفة تقريرها: "صلاح بلا شك، هو أحد أفضل اللاعبين في مركزه على مستوى العالم بالوقت الحالي، ومن خلال إبقائه، ستُتاح لليفربول بالتأكيد فرصةً للمنافسة على مزيد من الألقاب في السنوات المقبلة".

ووصل صلاح إلى هدفه رقم 104 في "البريميرليغ"، بعدما سجَّل في شباك واتفورد يوم السبت الماضي، ليتقاسم كرسي عرش هدّافي إفريقيا في الدوري الإنجليزي، مع الإيفواري ديديه دروغبا. 

وحسب صحيفة "ماركا"، فإن صلاح أصبح أسرع لاعبٍ على الإطلاق، يصل إلى 100 هدف في البريميرليغ مع ليفربول.

كما مكَّن ذلك الهدفُ صلاح من التسجيل في ثماني مبارياتٍ متتاليةٍ مع ليفربول بجميع المسابقات، لأول مرةٍ في مسيرته الاحترافية، كاسراً رقمه السابق بسبع مباريات.

تحميل المزيد