انتظروا تلك اللحظة 53 عاماً.. 4 لاعبين من مانشستر سيتي يحصلون على ميداليات الفوز بالدوري

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/16 الساعة 17:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/16 الساعة 17:44 بتوقيت غرينتش
مانشستر سيتي نجح في الحصول على ميداليات للاعبيه القدامى (رويترز)

حصل ستان هورن وبول هينس وبوبي كينيدي والراحل هاري دود على ميداليات الفوز بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم مع مانشستر سيتي عن موسم 1967-1968، اليوم السبت 16 أكتوبر/تشرين الأول 2021.

وكان هورن أول لاعب أَسود يفوز بلقب الدوري الإنجليزي.

ولم يحصل الرباعي على ميداليات الفوز باللقب في ذلك الوقت، بسبب قلة عدد الميداليات المقدمة لكل فريق وعدد مشاركاتهم القليل.

وتغير البروتوكول منذ ذلك الحين، وطلب سيتي من رابطة الدوري منح ميداليات للرباعي، وتمت الموافقة على ذلك في وقت مبكر من العام الحالي.

مانشستر سيتي حصل على ميداليات للاعبيه القدامى

وكان مانشستر سيتي حصد لقبه الثاني في الدوري في 1968، وحصل الرباعي على الميداليات في حفل خلال الاستراحة عند استضافة بيرنلي في الدوري، اليوم السبت.

وقال هورن الذي شارك في خمس مباريات بذلك الموسم: "نحن متحمسون. عندما وصل الخطاب بحصولي على هذه الميدالية كنت سعيداً للغاية. عائلات الرباعي يشعرون بفخر لا يمكن وصفه. لا يمكنني أن أحلم بما هو أفضل من ذلك".

وأضاف: "كنا محظوظين باللعب مع هذا الفريق. أنا سعيد للغاية لأننا سيمكننا التحدث عن حصولنا على ميدالية سيُكتب عليها (فزتم بلقب الدوري)، وهذا أمر سنقدرّه لبقية حياتنا".

وسجَّل برناردو سيلفا وكيفن دي بروين ليفوز مانشستر سيتي 2-صفر على بيرنلي في استاد الاتحاد ويصبح على بُعد نقطة واحدة من ليفربول المتصدر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

افتتح البرتغالي سيلفا التسجيل في الدقيقة الـ12، بعدما تابع كرة ردَّها الحارس نيك بوب عقب تسديدة فيل فودن.

وتسبب بيرنلي في بعض المشكلات لسيتي، وكان ماكسويل كورنيه قريباً من إدراك التعادل بعدما تابع تمريرة دوايت ماكنيل، لكن الحارس زاك ستيفن تألق وأنقذ الفرصة بقدميه.

وأطلق جوش براونهيل تسديدة قوية من داخل المنطقة، مستغلاً تردُّد دفاع سيتي، حيث أنهى بيرنلي النصف الأول بقوة.

واقترب رياض محرز من إضافة الهدف الثاني لسيتي قبل الاستراحة، لكنه سدد في العارضة بعد تحرُّك جيد من سيلفا.

وحسم سيتي الفوز في الدقيقة الـ70، حيث فشل آشلي وستوود في تشتيت الكرة لتصل إلى دي بروين، الذي سدد بقوة داخل المرمى بقدمه اليسرى.

وأصبح فريق المدرب بيب غوارديولا يملك 17 نقطة من ثماني مباريات ويحتل المركز الثاني بفارق نقطة وحيدة عن ليفربول، لكن تشيلسي قد يستعيد الصدارة إذا فاز على برنتفورد لاحقاً.

تحميل المزيد