“لا أحد يستحقها أكثر من رونالدو”.. فيرغسون يدعم تتويج النجم البرتغالي بالكرة الذهبية لعام 2021

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/15 الساعة 20:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/15 الساعة 20:55 بتوقيت غرينتش
فيرغسون يرشح رونالدو للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2021 (رويترز)

رشح المدرب الأسكتلندي الشهير أليكس فيرغسون، النجمَ البرتغالي كريستيانو رونالدو لنيل جائزة الكرة الذهبية لعام 2021، والتي تمنح لأفضل لاعب في العالم بحسب مجلة francefootball.

وكشفت المجلة الفرنسية الشهيرة مؤخراً أسماء المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية، التي ستُمنح للفائز، يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، حيث ضمت القائمة 30 مرشحاً للفوز بناءً على تصويت 180 صحفياً من جميع أنحاء العالم.

فيرغسون يدعم تتويج رونالدو بالكرة الذهبية

ويعتقد فيرغسون أن كريستيانو رونالدو، العائد إلى مانشستر يونايتد في السوق الصيفي، يستحق الفوز بجائزة الكرة الذهبية متقدماً على الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان، والإيطالي جورجينيو والفرنسي نغولو كانتي لاعبي وسط تشيلسي.

ونقلت صحيفة MARCA الإسبانية عن فيرغسون قوله: "كريستيانو يستحق الفوز بالكرة الذهبية، هذا العام حطم الرقم القياسي تلو الآخر".

وقال رونالدو، بعد تسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك) في فوز منتخب البرتغال 5-0 على لوكسمبورغ في تصفيات كأس العالم 2022: "لقد وعدت دائماً بأنني أريد المزيد والمزيد، "يجب ألا نشعر بالرضا أبداً، ولا نتراخى أبداً، ونحاول دائماً الوصول إلى أعلى مستوى ممكن".

ونال رونالدو، الموسم الماضي، مع يوفنتوس لقب كأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي، لكن إنتر ميلان تغلَّب على السيدة العجوز ليحصد لقب الدوري الإيطالي.

ومع ذلك، فإن رونالدو، الفائز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات، واصل تسجيله الأهداف بغزارة، وحصل على جائزة هداف الدوري الإيطالي، بعدما سجل 29 هدفاً في 33 مباراة مع يوفنتوس قبل أن يغادر الفريق ويعود إلى مانشستر يونايتد. 

ودعم فيرغسون، الذي أحضر رونالدو إلى "أولدترافورد" من سبورتينغ لشبونة عام 2003، اللاعب البرتغالي ليفوز بجائزة الكرة الذهبية السادسة له.

أرقام قياسية

وسجل رونالدو رقماً قياسياً عام 2021، بعدما تجاوز علي دائي أسطورة إيران، وبات أفضل هداف دولي على الإطلاق.

كما أن رونالدو، قائد منتخب البرتغال، أصبح أفضل هداف في تاريخ كرة القدم على مستوى الأندية والمنتخبات بعد كسر سجل جوزيف بيكان في التهديف.

وبتسجيله ثلاثة أهداف وصل رونالدو إلى الهاتريك العاشر في تاريخه، وهو رقم لم يسبق إليه أحد على مستوى المنتخبات، في حين أن هذه الثلاثية رقم 58 في المجمل.

وحصل رونالدو على جائزة الكرة الذهبية 5 مرات، لكن آخرها كان عام 2017، ويعد ليونيل ميسي، المنضم حديثاً إلى باريس سان جيرمان، أبرز مُنافسه على جائزة العام الحالي، بعد أن قاد الأرجنتين للفوز بلقب كوبا أمريكا.

كما لا يمكن استبعاد الإيطالي جورجينيو نجم تشيلسي، بعد أن قدَّم موسماً حافلاً بالألقاب مع تشيلسي وإيطاليا، حيث فاز بلقب يورو 2020 ودوري أبطال أوروبا.

يشار إلى أن مجلة "فرانس فوتبول" لم تمنح الكرة الذهبية عام 2020 بعد أن ألغت الجائزة بسبب تأثير وباء فيروس كورونا.

وسيقام حفل الكرة الذهبية 2021 بمسرح دو شاتليه في باريس يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

تحميل المزيد