بعد تصدِّيه لركلة محمد صلاح.. حارس ميلان يخضع لعمليةٍ جراحيةٍ ويغيب عن الملاعب 10 أسابيع

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/14 الساعة 21:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/14 الساعة 21:52 بتوقيت غرينتش
مايك مانيان حارس مرمى ميلان (رويترز)

تُعد عودة نادي ميلان الإيطالي إلى منافسات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، واحدةً من الأنباء السارة في عالم المستدير الساحرة.

وسهر عشاق الكرة في مناسبتين خلال الأيام الماضية؛ لمتابعة ميلان أمام ليفربول وأتلتيكو مدريد على التوالي، في مواجهتين مثيرتين حتى اللحظات الأخيرة، خسر فيهما الفريق الإيطالي بصعوبةٍ بالغة.

عملية جراحية لحارس ميلان

مشوار "الروسونيري" الأوروبي قد يزداد تعقيداً، بعد الإعلان عن خضوع حارس مرماه مايك مانيان، لعمليةٍ جراحيةٍ، سيغيب على أثرها عن الملاعب مدة لا تقل عن عشرة أسابيع.

بداية قصة الإصابة "الطريفة" إن صح التعبير، بدأت فصولُها في ملعب "أنفيلد" يوم 15 سبتمبر/أيلول الماضي، حين كان ميلان متأخراً أمام ليفربول 0-1، قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاءٍ لأصحاب الأرض.

تقدَّم المصري محمد صلاح للتنفيذ وعينه على توسيع الفارق، لكن عينَي الحارس مانيان كانتا أكثر تركيزاً، وتمكَّن من صد ركلة الجزاء.

وحسب وسائل إعلام بريطانية، فإن الآلام لازمت الفرنسي في معصمه، منذ أن أوقف تلك الركلة، حيث يُعتقد أنه سقط عليه بطريقةٍ خاطئة.

ومنذ تلك المباراة في "أنفيلد"، خاض مانيان خمس مباريات، صاحبته فيها الآلام، ليجد الحارس الفرنسي نفسه مضطراً إلى الخضوع لفحصٍ بالمنظار.

وكشفت نتائج الفحوصات عن وجود رباطٍ تالفٍ في معصمه الأيسر، مما استلزم تدخّلاً جراحياً، خضع له الفرنسي بالفعل يوم الأربعاء 13 أكتوبر/تشرين الأول 2021.

وجاء في بيان أصدره "الروسونيري" على موقعه الإلكتروني: "ميلان يمكنه تأكيد أن مايك مانيان خضع لفحصٍ بالمنظار كشف عن إصابةٍ في أربطة معصمه الأيسر، وقد تم علاجها".

وأضاف: "الجراحة نجحت تماماً، سيرتاح ستة أسابيع قبل البدء في إعادة التأهيل، ومن المتوقع غيابه عن المباريات لمدة عشرة أسابيع".

وأوضح البيان: "تم تثبيت برغي عن طريق الجلد أيضاً في عظم الرسغ في معصمه، بسبب مشكلةٍ في الأوعية الدموية".

تألق لافت للحارس الفرنسي

وقدَّم مانيان مستويات رائعة منذ انضمامه إلى ميلان في مايو/أيار الماضي، قادماً من ليل الفرنسي، في عقدٍ مدته خمس سنوات، لتعوض الحارس المتألق جانوليجي دوناروما، الذي رحل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد انتهاء عقده.

وسيغيب الفرنسي الدولي عن عدة مناسباتٍ هامة للغاية، من بينها المباريات الأربع المتبقية لميلان في دور المجموعات من دوري الأبطال، إضافة إلى مواجهتي روما وإنتر في الدوري الإيطالي.

وتعاقد ميلان مع حارس مرمى يوفنتوس وروما السابق أنطونيو ميرانتي (38 عاماً)؛ لتعويض الغياب الطويل لمانيان، إذ من غير المرجح أن يعود الحارس الفرنسي للملاعب مرةً أخرى قبل عطلة الشتاء في "الكالشيو" خلال يناير/كانون الثاني القادم.

وكان مانيان (26 عاماً)، ضمن قائمة منتخب فرنسا، التي تُوجت بلقب دوري الأمم الأوروبية مؤخراً، لكنه جلس بديلاً لهوغو لويس في مواجهتَي نصف النهائي والنهائي أمام بلجيكا وإسبانيا على التوالي.

تحميل المزيد