أول عربية تدخل قائمة أفضل لاعبات التنس بالعالم.. التونسية أُنس جابر تحقق رقماً عالمياً مهماً

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/15 الساعة 05:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/15 الساعة 05:59 بتوقيت غرينتش
البطلة التونسية أنس جابر/رويترز

أعلن اتحاد اللاعبات المحترفات للتنس الخميس 14 أكتوبر/تشرين الأول 2021 أن التونسية أُنس جابر أصبحت أول لاعبة عربية تتقدم بين أول عشر مصنفات على العالم؛ بعد بلوغها الدور قبل النهائي ببطولة إنديان ويلز بفوزها على الإستونية أنيت كونتافيت بنتيجة 7-5 و6-3 الليلة الماضية.

اللاعبة التونسية أُنس قالت بعد المباراة: "الحلم أصبح حقيقة، هذا أمر كنت أريده.. منذ أن كنت أبلغ 16 عاماً". وأضافت: "الدخول بين أول عشر مصنفات مجرد بداية أعلم أنني أستحق هذا المكان منذ فترة طويلة، لكنني أرغب في إثبات أنني أستحق الوجود في هذه المكانة".

كما أشارت أُنس، التي ستواجه الإسبانية باولو بادوسا في الدور قبل النهائي، إلى أنها واجهت العديد من العوائق في مسيرتها بسبب خلفيتها، وأضافت: "رفض الرعاة التعامل معي بسبب المكان الذي أتيت منه، وهذا ليس عدلاً، لم أفهم السبب من قبل وتقبلته، أنا فخورة بما أنا عليه الآن وعدم اعتمادي على الآخرين". مشيرة إلى أنها واجهت ظروفاً صعبة. وتابعت: "لم أرِد الاعتماد على رعاة أو شخص غير مهتم بالتنس أو الرياضة بشكل عام، هذا منحني الشجاعة للاستمرار وتحقيق أهدافي، والآن أنا بين أول عشر مصنفات".

أنس جابر تونس
بطلة تونس في كرة السلة أنس جابر/رويترز

يشار إلى أن اللاعبة التونسية البالغ عمرها 27 عاماً حصدت 5 من 12 نقطة لكسر إرسال منافستها الإستونية لتحقق انتصارها الـ48 هذا الموسم، وهو أكثر من أي لاعبة أخرى في بطولات المحترفات.

وكانت أُنس بلغت نهائي بطولة شيكاغو في وقت سابق من الشهر الحالي، كما أصبحت أول لاعبة عربية تفوز بلقب في بطولات المحترفات، عندما نالت لقب برمنغهام في يونيو/حزيران.

تحميل المزيد