ربطه بشرط جزائي قيمته مليار يورو.. برشلونة يُمدد عقد نجمه الشاب بعد عام واحد من وصوله

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/14 الساعة 18:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/14 الساعة 18:27 بتوقيت غرينتش
برشلونة أعلن تمديد عقد بيدري حتى عام 2026 (رويترز)

أعلن برشلونة، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، الخميس 14 أكتوبر/تشرين الأول 2021، توصله إلى اتفاق مع لاعب الوسط الواعد بيدري سيُبقيه في النادي حتى 2026، ويتضمن شرطاً جزائياً بقيمة مليار يورو (1.16 مليار دولار).

وأصبح بيدري، البالغ عمره 18 عاماً، واحداً من أفضل لاعبي برشلونة بعد أقل من عام على انضمامه إلى النادي في 2020، قادماً من لاس بالماس المنافس في الدرجة الثانية، مقابل خمسة ملايين يورو.

وخاض 53 مباراة في موسمه الأول أكثر من أي لاعب آخر في برشلونة وساعد الفريق على الفوز بكأس الملك.

برشلونة يمدد عقد بيدري

ولعب بيدري بعدها دوراً بارزاً في مسيرة إسبانيا قبل نهائي بطولة أوروبا 2020، ليصبح أصغر لاعبي منتخب بلاده سناً يشارك في نهائيات بطولة كبرى، واختاره الاتحاد الأوروبي (اليويفا) ضمن أفضل تشكيلة لفريق البطولة وأفضل لاعب شاب.

كما ساعد إسبانيا بعدها على الفوز بفضية الألعاب الأولمبية.

وسيوقع بيدري على العقد الجديد، الجمعة، مع الرئيس جوان لابورتا قبل مؤتمر صحفي يجمعهما.

من ناحية أخرى، سيخوض سيرجيو أغويرو أخيراً مباراته الأولى مع برشلونة على أرضه أمام فالنسيا في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم الأحد المقبل، وسيأمل الفريق الكتالوني أن يرفع المهاجم الأرجنتيني البارز معنوياته بعد بداية سيئة للموسم.

وانضم أغويرو إلى برشلونة في صفقة انتقال مجاني قبل انطلاق الموسم، بعد مسيرة حافلة بالألقاب مع مانشستر سيتي، أصبح خلالها رابع هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز عبر تاريخه، وهز الشباك 260 مرة، ليصبح الهداف التاريخي لسيتي.

لكن الفرحة التي اجتاحت برشلونة بوصول أغويرو اختفت برحيل ليونيل ميسي المفاجئ في أغسطس/ آب.

ولم يلعب أغويرو بسبب إصابته في ربلة الساق، لكنه استأنف التدريب هذا الأسبوع، ويُتوقع أن يجلس على مقاعد البدلاء عندما يستضيف برشلونة منافسه فالنسيا؛ سعياً لتعويض هزيمته 2-صفر أمام أتلتيكو مدريد قبل فترة التوقف الدولي.

وتأتي عودة أغويرو في وقت مناسب جداً لبرشلونة، الذي حقق انتصاراً واحداً في آخر ست مباريات بكل المسابقات، وأخفق في التسجيل بأربع مواجهات منها.

وربما تساعد دقة أغويرو ولمسته السحرية أمام المرمى فريق المدرب رونالد كومان الذي لم يصنع كثيراً من الفرص هذا الموسم.

عودة أغويرو

ولم يسدد برشلونة أي كرة على المرمى في هزيمتيه بنتيجة 3-صفر بدوري الأبطال أمام بايرن ميونيخ وبنفيكا على الترتيب، واختبر يان أوبلاك، حارس أتلتيكو، مرتين فقط في الخسارة أمام حامل اللقب.

ويتوقع برشلونة أن يستفيد أغويرو من أي فرصة من أجل مساعدة الفريق على استعادة كرة القدم السلسة والجميلة بدلاً من أسلوب اللعب المباشر الذي يتبعه الفريق هذا الموسم.

وأمام أغويرو ما يُثبته بعد تراجع لياقته خلال الأشهر الـ12 الماضية، التي تعرَّض خلالها لإصابتين في الركبة وغاب فترة طويلة، بسبب إصابته بكوفيد-19.

وكان اللاعب، البالغ عمره 33 عاماً، يتوقع أن يلعب في فريق يضم ميسي وينافس على اللقب، لكنه سيلعب الآن مع فريق يحتل المركز التاسع ويتذيل مجموعته في دوري الأبطال.

وقال أغويرو في تصريحات صحفية: "معظم اللاعبين يحلمون بارتداء قميص برشلونة بغض النظر عن حالة النادي. وصلت إلى النادي بهدف اللعب إلى جوار ميسي ومع باقي أفراد الفريق البارزين. لكني أرغب دائماً في مساعدة الفريق والتسجيل بكل مباراة بغضّ النظر عن التغييرات التي طرأت على التشكيلة ورحيل ميسي".

تحميل المزيد