بعد موسمين كارثيين في إسبانيا.. تشيلسي يُخطِّط لإنقاذ هازارد من “كابوس” ريال مدريد

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/12 الساعة 17:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/12 الساعة 17:05 بتوقيت غرينتش
هازارد نجم ريال مدريد (رويترز)

يبدو أن الروسي رومان أبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي، منفتح على عودة البلجيكي إيدين هازارد إلى صفوف "البلوز" مرة أخرى.

وبعد موسمين كاملين مع ريال مدريد، يبدو أن هازارد بات جاهزاً للعودة إلى "ستامفورد بريدج"، خاصة أن النجم البلجيكي دائم التعرض لانتقادات عنيفة من الإعلام وأنصار "الميرنغي"، لعدم ظهوره بالمستوى المأمول منه حتى اللحظة.

هازارد يعاني في مدريد

وعانى جناح ريال مدريد، الذي وصل إلى العاصمة الإسبانية في صيف 2019، في صفقة كلفت خزينة النادي الملكي 103 ملايين ـجنيه إسترليني، بسبب عد إصابات وضعف المستوى العام، على الرغم من تتويجه بلقب "الليغا" في أول مواسمه.

وجاء في تقرير لصحيفة El Nacional الإسبانية، أن تشيلسي على وشك إنقاذ النجم البلجيكي من "كابوسه" في الدوري الإسباني.

وتشير الصحيفة إلى أن محادثات غير رسمية جرت بين الناديين بشأن صفقة محتملة للاعب، الذي غاب عن معظم مباريات ريال مدريد، في موسمه الثالث.

وأضافت: "لا يبدو أن المدرب الحالي كارلو أنشيلوتي، من أكبر المشجعين لهازارد، خاصة بعد استبعاده لعدد من المباريات الكبيرة هذا الموسم".

وأوضحت: "لعب تألق الجناحين البرازيليين الشابين رودريغو وفينيسيوس جونيور دوراً محورياً في تهميش دور هازارد، والحد من تأثيره ومكانته".

وعلى الجهة المقابلة، يبدو أن أبراموفيتش "مقتنع بشدة" في أن هازارد سيستعيد تألقه في الدوري الإنجليزي الممتاز إذا عاد إلى لندن.

وحصد هازارد جائزة أفضل لاعب في إنجلترا موسم 2014-2015، بعد مساهمته الفاعلة في تتويج "البلوز" بلقب "البريميرليغ"، تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

كما أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية فوز هازارد بجائزة أفضل لاعب في "البريميرليغ" لموسم 2018-2019، والذي شهد تتويج مانشستر سيتي باللقب.

توخيل معجب بالنجم البلجيكي

ونوَّهت الصحيفة إلى عامل آخر، يزيد من احتمالية عودة هازارد إلى لندن العام المقبل، وهو مدى إعجاب الألماني توماس توخيل، مدرب تشيلسي، باللاعب الدولي البلجيكي.

وصرَّح توخيل عن هازارد في وقت سابق من هذا العام: "إنه لاعب عالي الجودة وكان لاعباً رئيسياً لسنوات عديدة في هذا النادي، وهذا الدوري الأصعب في العالم".

وأضاف: "إنه متسقٌ للغاية، لدي احترامٌ كبيرٌ له، إنه لاعب كبير، لدينا الكثير من الناس هنا (لندن) يعرفونه جيداً".

وتُوج هازارد مع تشيلسي بلقب الدوري الإنجليزي في مناسبتين، بالإضافة إلى مسابقة الدوري الأوروبي، مسجلاً 85 هدفاً طوال مسيرته مع البلوز.

تحميل المزيد