السعودية تستضيف مباراة تكريمية للأسطورة مارادونا.. ستجمع بين برشلونة وبوكا جونيورز الأرجنتيني

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/11 الساعة 22:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/11 الساعة 22:56 بتوقيت غرينتش
دييغو أرماندو مارادونا (رويترز)

كشف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في السعودية، عن تنظيم مباراة تكريمية لأسطورة كرة القدم الأرجنتينية الراحل دييغو أرماندو مارادونا.

وأعلن آل الشيخ أن المباراة ستجمع بين برشلونة الإسباني وبوكا جونيورز الأرجنتيني، يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني، ضمن فعاليات موسم الرياض، وهو التاريخ الذي يصادف الذكرى الأولى لرحيل مارادونا.

مباراة لتكريم مارادونا

وكتب آل الشيخ على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "مباراة للتاريخ ومرة في العمر.. فقط في موسم الرياض.. كأس مارادونا بين برشلونة وبوكا جونيورز".

وأضاف: "موعدنا يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني، الأساطير لايموتون، تخيل أكثر"، مرفقاً التغريدة برموز نار وقلب وعلم السعودية.

وتوفي مارادونا يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2020 في منزله، إثر تعرضه لسكتة قلبية، علماً بأن الأسطورة الأرجنتينية كان يعاني من أزمات صحية عديدة.

ورغم ذلك تلف حالة من الغموض والجدل حول وفاة مارادونا، حيث تشتبه الشرطة باحتمال وجود جريمة قتل، وما زالت تحقق مع المقربين منه ومع الطاقم الطبي الذي كان مشرفاً على وضعه الصحي.

وارتدى دييغو قميص برشلونة بعد مونديال كأس العالم 1982، ولمدة موسمين 1982-1983، 1983-1984، خاض خلالها 58 مباراة مسجّلاً 38 هدفاً.

كما لعب النجم الراحل في صفوف بوكا جونيورز في فترتين خلال مسيرته الكروية، الأولى بين عامي 1981-1982 والثانية بين عامي 1995 و1997.

سان جيرمان يواجه نجوم الهلال والنصر

وتعتبر هذه المباراة واحدة من عدة مواجهات ستستضيفها العاصمة الرياض، ومن ضمنها مباراة الفريق المكون من النصر والهلال السعوديين، والذي سيشرف عليه الفرنسي المخضرم أرسين فينغر ضد باريس سان جيرمان الفرنسي في وجود ليونيل ميسي ونيمار وكيليان مبابي.

ولم يكشف المسؤول السعودي مزيداً من التفاصيل حول تاريخ المباراة والملعب الذي ستقام عليه.

يذكر أن موسم الرياض هو أحد مهرجانات مواسم السعودية الـ11 التي أُطلقت على مستوى المملكة بدءاً من عام 2019، وتهدف لتحويلها إلى وجهة سياحية عالمية، وتشمل فعاليات ترفيهية متنوعة.

وتعج صفوف باريس سان جيرمان، المملوك لشركة قطر للاستثمار الرياضي، بعدد كبير من نجوم كرة القدم، وفي مقدمتهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي انضم للفريق مؤخراً قادماً من برشلونة الإسباني.

وإلى جانب ميسي يوجد البرازيلي نيمار ومواطنه أنخيل دي ماريا، ونجم منتخب فرنسا كيليان مبابي، وقائد ريال مدريد السابق سيرخيو راموس، والحارس الدولي الإيطالي جانلويجي دوناروما، وغيرهم.

ويتصدر باريس سان جيرمان الدوري الفرنسي برصيد 24 نقطة بعد مرور 9 جولات، متقدماً بفارق 6 نقاط عن لانس صاحب المركز الثاني.

واستهل الفريق الأزرق مشواره في دوري أبطال أوروبا بتعادل مخيب مع مضيفه كلوب بروج البلجيكي بهدف لمثله، قبل أن يهزم مانشستر سيتي الإنجليزي بهدفين دون رد في الجولة الثانية.

تحميل المزيد