استمرت 3 ساعات فقط.. سيميوني يكشف كواليس محاولاته التعاقد مع ليونيل ميسي

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/12 الساعة 18:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/12 الساعة 18:59 بتوقيت غرينتش
سيميوني أراد ضم ميسي لأتلتيكو مدريد (رويترز)

كشف الأرجنتيني دييغو سيميوني، المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني، عن كواليس سعيه للتعاقد مع مواطنه ليونيل ميسي، قبل انضمامه إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وفشلت محاولات برشلونة في تجديد عقد ميسي، الذي انتهى في يونيو/حزيران الماضي، بسبب "العقبات الاقتصادية والهيكلية لليغا"، لينضم إلى باريس سان جيرمان في أغسطس/آب الماضي، في صفقة انتقال حر.

سيميوني أراد ضم ميسي لأتلتيكو

وأوضح سيميوني أنه تحده مع نجم فريقه، الأورغوياني لويس سواريز، الذي يرتبط بعلاقة صداقة مميزة مع ميسي، حول انضمام الأخير إلى أتلتيكو مدريد.

ويتمتع سواريز بعلاقة أسرية قوية مع ميسي، بعد أن تزاملا لستة مواسم في برشلونة، ولم يخفِ أحدهما قوة العلاقة مع الآخر في أكثر من تصريح.

وقال سيميوني، في تصريحات نقلتها صحيفة sport الإسبانية: "لقد تحدثت مع سواريز لمعرفة ما إذا كان ميسي يريد الانضمام إلى أتلتيكو مدريد".

لكنه أوضح أنه بالكاد حافظ على اهتمامه بالتعاقد مع ميسي، لأنه أدرك أن باريس سان جيرمان كان "مهووساً" بضم النجم الأرجنتيني.

وأوضح سيميوني أنه اتصل بلويس سواريز ليسأله عن موقف ميسي، من الانضمام إلى أتلتيكو مدريد، وقال: "الأمر استمر ثلاث ساعات، لأن باريس سان جيرمان كان متحمساً لضم ميسي".

واعترف سيميوني بأنه لا يمتلك علاقة قوية مع ميسي، وقال في هذا الصدد: "لم تكن بيننا مواقف مهمة، لأن ميسي كان دائماً في برشلونة وأنا في أتلتيكو مدريد".

وأضاف سيميوني، الذي لم يخف أبداً إعجابه بميسي: "إذا سألتني أين يجب أن يلعب ميسي، فسأخبرك في الفريق الذي يريد الفوز معه، في فريق يعرف ما يجب أن يفعله لتحقيق الفوز، المهم أن الفريق مستعد للفوز".

ذكريات سيئة

ويملك سيميوني ذكريات سلبية جداً في مواجهة ميسي خلال مباريات برشلونة وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني، وتُظهر إحصاءات موقع transfermarkt أن ميسي شارك في 40 مباراة أمام أتلتيكو مدريد، سجل خلالها 32 هدفاً، وقدم 9 تمريرات حاسمة، وحقق الفوز 24 مرة، وتعادل 11 مرة، في حين خسر 8 مرات.

أما سيميوني، الذي تولى تدريب أتلتيكو مدريد في ديسمبر/كانون الأول 2011، فقد أدار 31 مباراة للفريق أمام برشلونة، فاز 5 مرات فقط، وخسر 15 مرة، وتعادل في 11.

ونجح سيميوني في قيادة أتلتيكو مدريد للتفوق على برشلونة وريال مدريد والتتويج بلقب الدوري الإسباني مرتين، الأولى موسم 2013 /2014، والثانية الموسم الماضي، علماً أنه أطاح ببرشلونة من دوري أبطال أوروبا مرتين، موسمي 2013 /2014، و2015 /2016، وفي المرتين وصل للمباراة النهائية، لكنا خسرهما أمام ريال مدريد.

تحميل المزيد