يتقدمهم ميسي ونجم ريال مدريد.. هؤلاء اللاعبون الأوفر حظاً للتتويج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2021

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/12 الساعة 16:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/12 الساعة 16:19 بتوقيت غرينتش
(رويترز)

منذ اللحظة التي تم فيها الإعلان عن القائمة المختصرة للاعبين المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2021، اتفق أغلب المتابعين على أن المنافسة هذا العام ستكون حامية الوطيس.

وعلى الرغم من أن القائمة تضم 30 لاعباً، إلا أن معظم الترشيحات تصب في خانة خمسة لاعبين فقط، هم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي كريم بنزيما، والبولندي روبرت ليفاندوفيسكي، والإيطالي جورجينيو، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

ميسي مرشح بقوة لحصد الكرة الذهبية

واستعرضت صحيفة MARCA الإسبانية، فُرص كل لاعب بخطف الجائزة من نظرائه، في ظل الأرقام المميزة والإنجازات التي حققها كلٌّ منهم هذا العام.

وبدأت الصحيفة "المدريدية" ببنزيما، الذي دعمته كونه واحداً من المرشحين المفضلين، بعد أن تكفَّل بقيادة منتخب بلاده إلى التتويج بالنسخة الثانية من بطولة دوري الأمم الأوروبية على حساب إسبانيا، حيث سجَّل هدف التعادل بطريقةٍ "مذهلة" في مرمى منتخب "لاروخا".

وقام بنزيمة قبل ذلك بإشعال شرارة العودة أمام منتخب بلجيكا في نصف النهائي، بإحرازه الهدف الأول، بعد أن كان "الديوك" متأخرين بالنتيجة 0-2.

وتضيف الصحيفة أن بنزيمة وبمستواه الرائع، حمل فريقه ريال مدريد على ظهره منذ رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو، عن ملعب "سانتياغو برنابيو".

وفي حال تتويجه بالجائزة، سيكون بنزيما أول لاعبٍ فرنسي يحصد الجائزة منذ أن عاد زين الدين زيدان بها في عام 1998.

وانتقلت "ماركا" لعرض فرص ميسي، صاحب الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالجائزة، حيث عاد بها إلى برشلونة، ناديه السابق، في ست مناسباتٍ سابقة.

وترى الصحيفة أن ميسي قد يكون صاحب الحظ الأوفر بتعزيز رقمه القياسي، بعد قيادة بلاده إلى إعادة كوبا أمريكا إلى الأرجنتين مرة أخرى، لأول مرة منذ عام 1993.

إلى جانب ذلك، تقول "ماركا" إن ميسي (34 عاماً) قاد برشلونة للفوز بلقب كأس ملك إسبانيا في الموسم الماضي 2020-2021، مع أسوأ نسخةٍ للفريق منذ عِقد، كما اعتلى صدارة هدافي "الليغا".

ووضعت الصحيفة اسم "ليفاندوفيسكي" على الطاولة، وقالت إن كثيرين يرون أن مهاجم بايرن ميونيخ، هو الجدير بالجائزة، خاصة بعد إلغاء نسخة العام الماضي، بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وسجَّل ليفا ثمانيةً وأربعين هدفاً في أربعين مباراةً في الموسم الماضي، واحدة وأربعون منها في 29 مباراة بالبونديسليغا، كما قاد الفريق البافاري للفوز بكل البطولات الممكنة في موسم 2019-2020، الذي أُلغيت فيه الجائزة.

منافس إيطالي قوي

وقلَّبت الصحيفة أوراقها لتراجع إنجازات الإيطالي جورجينيو، لاعب تشيلسي، والذي قالت إنه لاعب الوسط الوحيد المرشح بقوةٍ للجائزة، كونه "الأكثر" نجاحاً هذا العام.

وفاز جورجينيو ببطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020" مع إيطاليا، بعد شهرٍ ونصف تقريباً من فوزه بدوري أبطال أوروبا مع تشيلسي.

كما أضاف كأس السوبر الأوروبي إلى سيرته الذاتية، وهو الآن يتربع على قمة الدوري الإنجليزي الممتاز مع البلوز تشيلسي.

وبعد فوزه بجائزة لاعب الموسم، المقدمة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، فإن جورجينيو هو الرجل الذي يجب الانتباه إليه هذا العام، وفق الصحيفة.

وختمت الصحيفة تقريرها بكريستيانو رونالدو، المتوج سابقاً بخمس كراتٍ ذهبية، حيث لخَّصت حالة البرتغالي بالقول: "هذا الرجل لا يمكن أبداً أن يكون خارج السباق".

وأضافت: "وهو في سن 36 عاماً، لم يُظهر كريستيانو أي علامةٍ على تراجع مستواه، أو انخفاض رغبته في المنافسة على تحقيق الألقاب، خاصة بعد عودته إلى مانشستر يونايتد، مسجّلاً خمسة أهدافٍ في ست مباريات".

ومن المقرر الإعلان عن اسم الفائز بالجائزة هذا العام، في الحفل الذي ستقيمه مجلة "فرانس فوتبول" في العاصمة الفرنسية باريس، يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

تحميل المزيد