منتخب مصر يُكرر فوزه على ليبيا ويتصدر مجموعته في تصفيات كأس العالم 2022

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/11 الساعة 22:32 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/11 الساعة 22:32 بتوقيت غرينتش
منتخب مصر إلى المرحلة الأخيرة لتصفيات كأس العالم 2022 (رويترز)

انفرد منتخب مصر بصدارة المجموعة السادسة في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 لكرة القدم بعد الفوز 3-صفر على ليبيا صاحبة الأرض، مساء الإثنين 11 أكتوبر/تشرين الأول 2021.

وسجل أحمد فتوح، الهدف الأول في الدقيقة الـ39، وأضاف مصطفى محمد الهدف الثاني بضربة رأس قبل الاستراحة مباشرة.

واختتم البديل رمضان صبحي الأهداف بعد تمريرة من القائد محمد صلاح في الدقيقة الـ72.

منتخب مصر يكرر فوزه على ليبيا

وكررت مصر فوزها على ليبيا بعد التفوق 1-صفر في الإسكندرية الأسبوع الماضي، في أول مباراة لمدربها البرتغالي كارلوس كيروش.

وأصبح رصيد مصر عشر نقاط من أربع مباريات، وبفارق أربع نقاط عن ليبيا صاحبة المركز الثاني. وتأتي الغابون بالمركز الثالث بأربع نقاط مقابل ثلاث نقاط لأنغولا.

واعتمد كيروش على تشكيلة مصر نفسها يوم الجمعة الماضي دون أي تغيير، لكنه ضغط بشكل مبكر على أصحاب الأرض وظهر بشكل أفضل، وإن كان الحارس الأساسي محمد الشناوي خرج مصاباً في منتصف الشوط الأول.

وترجمت مصر السيطرة إلى هدف عندما مرر صلاح إلى مصطفى، الذي سقط أرضاً لكنه مهدها إلى زميله الظهير الأيسر فتوح الذي أطلق تسديدة أرضية قوية داخل الشباك.

ومع نهاية الوقت بدل الضائع للشوط الأول، أرسل عمر مرموش، صاحب هدف الفوز منذ أربعة أيام، كرة عرضية رائعة نحو مصطفى الذي ارتقى عالياً ووضعها برأسه داخل الشباك، لتتقدم مصر 2-صفر.

ورغم ظهور صلاح، هداف ليفربول، بشكل أقل كثيراً من المعتاد، فإنه صنع الهدف الثالث بتمريرة إلى زميله رمضان الذي سدد كرة أرضية من مدى قريب، ليضمن انتصار مصر واقترابها من الدور الحاسم للتصفيات.

وتشهد المرحلة الثانية من التصفيات مشاركة 40 منتخباً وزعت على 10 مجموعات من أربعة منتخبات تلعب فيما بينها جولات ذهاب وإياب.

وتتأهل المنتخبات العشرة المتصدرة إلى الدور النهائي، حيث سيتم تحديد المواجهات الخمس التي تلعب بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل الفائزون الخمسة مباشرة إلى مونديال قطر 2022.

تحميل المزيد