ركل رأس المهاجم بدل الكرة! طرد مدافع اعتدى بعنف على منافس في الدوري البرازيلي (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/09 الساعة 20:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/09 الساعة 20:25 بتوقيت غرينتش
الدوري البرازيلي يشهد باستمرار حوادث عنف (رويترز)

ارتكب كايتانو، مدافع كلوب ريغاتاس برازيل، مخالفة متهورة أدت إلى طرده مباشرة، في المباراة التي جمعت فريقه مع بوتافوغو بالدوري البرازيلي B.

وركل كايتانو بقدمه رأس رافائيل نافارو لينال البطاقة الحمراء في الدقيقة الـ31، في واحدة من أعنف التدخلات التي شهدتها ملاعب كرة القدم بالآونة الأخيرة.

لقطة عنيفة في الدوري البرازيلي

اللقطة بدأت حين شن بوتافوغو هجمة مرتدة سريعة باتجاه مرمى كلوب ريغاتاس برازيل، لكن كايتانو لم يجد من سبيل سوى ركل منافسه رافائيل نافارو بعدما حاول إبعاد الكرة من أمامه، ليحتسب الحكم خطأ ضده ويطرده على الفور.

ولم يمر التدخل مرور الكرام على مشجعي كرة القدم على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث سخر عدد كبير من تدخّل كايتانو، وقال عدد منهم إنه يصلح للعب المصارعة بعد التدخل الوحشي.

ورغم أن الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي، فإن اللعب بـ10 لاعبين أثر على كلوب ريغاتاس برازيل ليخسر 0-2 في الشوط الثاني.

وسجل ماركو أنتونيو الهدف الأول لبوتافوغو في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني وعزز كارلينيو النتيجة بالهدف الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وحقق بوتافوغو الفوز الـ15، في حين تعادل 6 مرات وخسر 8 مرات ليرفع رصيده إلى 51 نقطة، ويتأخر بثلاث نقاط عن كوريتيبا متصدر الدوري البرازيلي B.

ومن المقرر أن يلعب بوتافوغو مع كروزيرو يوم الأربعاء في الجولة الـ30 من الدوري البرازيلي B، في حين يلعب كلوب ريغاتاس برازيل مع غواراني يوم السبت.

اعتقال لاعب

وعلى الرغم من أن التدخل كان سيئاً للغاية، فإنه ليس أسوأ شيء حدث في كرة القدم البرازيلية، فقبل أيام تم اعتقال لاعب ساو باولو، ويليام ريبيرو، بعدما هاجم بعنفٍ الحكم رودريغو كريفيلارو، خلال إحدى المباريات، ليتم اعتقاله واتهامه بالشروع في القتل.

وأظهرت مقاطع فيديو تدخُّل لاعبي الفريقين، من أجل حماية الحكم والسيطرة على غضب اللاعب، كما قاموا أيضاً باستدعاء سيارة الإسعاف.

وبالفعل دخلت سيارة الإسعاف إلى الملعب ونقلت الحكم إلى مستشفى في فينانسيو أيريس، بالقرب من بورتو أليغري في جنوب البرازيل، ليتزامن ذلك مع اقتحام الشرطة أرضية الملعب، واعتقال اللاعب.

وسلطت وسائل الإعلام البرازيلية الضوء على الحادثة، حيث أشارت في وقت لاحق إلى أن الحكم استعاد وعيه، لكنه ما زال يتلقى الرعاية الطبية.

وبعد الواقعة، قرر نادي ساو باولو آر إس فسخ عقد اللاعب على الفور، كما أدان الحادثة، مؤكداً دعمه للحكم كريفيلارو.

وصرَّح دلفيد غولارت بيريرا رئيس النادي: "مؤسفٌ ما حدث ومقزز، في اليوم الذي نحتفل فيه بالذكرى الـ113 لتأسيس النادي، واجهنا واحداً من أكثر المواقف حزناً".

تحميل المزيد