بصاروخ من عمر مرموش.. منتخب مصر يهزم نظيره الليبي ضمن مباريات تصفيات كأس العالم 2022

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/08 الساعة 21:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/03 الساعة 06:48 بتوقيت غرينتش
محمد صلاح في المباراة/ فيديو

استطاع منتخب مصر القومي، مساء الجمعة 8 أكتوبر/تشرين الأول، تحقيق الفوز على نظيره الليبي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت المنتخبين، على ملعب برج العرب، ضمن مباريات الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2022، المقررة إقامتها في قطر.

اللاعب عمر مرموش استطاع تسجيل الهدف الأول والوحيد لمنتخب مصر في الدقيقة الـ49 من المباراة، من تصويبة قاتلة سكنت شباك الحارس الليبي، ليكتب أول أهدافه في أول مباراة دولية له رفقة الفراعنة.

https://www.youtube.com/watch?v=bBBl60lJ0yc

في المقابل ووفقاً لتقارير مصرية تابعت المباراة، فقد امتلك لاعبو منتخب مصر زمام المباراة من الدقائق الأولى وفرضوا سيطرتهم، وسط تراجع دفاعي من لاعبي المنتخب الليبي، دون ترجمتها لفرص خطيرة على المرمى، لينتهي الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي.

كذلك نزل منتخب مصر إلى أرض الملعب ضاغطاً في بداية الشوط الثاني، قبل أن يترجم عمر مرموش السيطرة إلى هدف في الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني.

كان عبد الله السعيد، قريباً من افتتاح التسجيل لمنتخب مصر في أول ربع ساعة، قبل أن تصطدم تصويبته بمدافعي منتخب ليبيا، لتخرج الكرة إلى الركنية، فيما جاءت أولى محاولات منتخب ليبيا، في الدقيقة الـ22 من عمر الشوط الأول، والتي أنقذها دفاع الفراعنة إلى ركنية، تصدى لها محمد الشناوي.

في سياق متصل حاول منتخب مصر تعزيز تقدمه بالهدف الثاني لكن دون جدوى، فيما عدل المدير الفني للمنتخب الليبي تشكيلته هجومياً؛ من أجل محاولة التعادل، لتفشل كل مساعيه للتعادل.

في المقابل استطاع منتخب مصر عقب فوزه بمباراة اليوم، خطف صدارة المجموعة السادسة، بعدما وصل إلى النقطة السابعة، متفوقاً على المنتخب الليبي صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

https://www.youtube.com/watch?v=pLwDKOn4C7s

يُذكر أن تشكيل منتخب مصر في مواجهة ليبيا بتصفيات كأس العالم قطر 2022، الجمعة، ضم محمد الشناوي وأكرم توفيق ومحمد حمدي الونش وأحمد حجازي وأحمد فتوح ومحمد النني وعمرو السولية ومحمد صلاح وعبد الله السعيد وعمرو مرموش ومصطفى محمد.

أما منتخب ليبيا فضم محمد نشنوش ومعتصم صبو وأحمد التربي وسند الورفلي ومحمد المنير وعبد الله شريف ومحمد التهامي ومعتصم المصراتي ومحمد صولة ومؤيد اللافي ومحمد زعبية.

تحميل المزيد