تكفل بزراعة 5000 شجرة.. غوندوغان يجمع التبرعات لمتضرري الفيضانات والحرائق في تركيا وألمانيا

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/07 الساعة 15:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/07 الساعة 15:52 بتوقيت غرينتش
إلكاي غوندوغان نجم مانشستر سيتي (رويترز)

بدأ الألماني إلكاي غوندوغان، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، بحملة لجمع التبرعات لمساعدة السلطات بألمانيا وتركيا على تجاوز كوارث طبيعية ضربت البلدين في الآونة الأخيرة.

وينوي غوندوغان دفع ثمن 5000 شجرة جديدة، ستتم زراعتها في أعقاب الكوارث الطبيعية الضخمة يألمانيا وتركيا.

كما ستقوم شركة غوندوغان، المولود في تركيا والذي يحمل الجنسية الألمانية، بطرح تذكرة لكبار الضيوف VIP للبيع، وثلاث جوائز أخرى، في أكبر موقع إلكتروني للمزادات الخيرية بأوروبا.

غوندوغان يجمع التبرعات

وحسب صحيفة THE SUN البريطانية، تبلغ قيمة العروض الأربعة مجتمعةً 8000 جنيه إسترليني.

وأوضحت الصحيفة، أن ثمن التذكرة سيكون 2500 جنيه إسترليني، إضافة إلى قميصين موقعين من الفريق (مانشستر سيتي)، وحذاء من شركة "أديداس" المتخصصة في اللوازم الرياضية.

كما طرح طقماً لبوروسيا دورتموند، وتذاكر لكبار الشخصيات لمشاهدة مباراة ألمانيا ضد ليختنشتاين المقررة الشهر المقبل، في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم، قطر 2022.

ونقلت الصحيفة عن وسائل إعلام ألمانية: "بعد الكوارث البيئية في ألمانيا وتركيا، يدعم غوندوغان إعادة الإعمار في المناطق المتضررة بحملة خيرية خاصة جداً".

وأضافت: "لاعب مانشستر سيتي يقدم أربعة عروض فريدة لأجل هذا الغرض، حيث يمكن لمعجبيه شراء مقتنيات خاصة جداً، لا تُقدر بثمن".

وتعرضت مساحات واسعة من ألمانيا وبلجيكا لفيضانات كارثية في يوليو/تموز الماضي، بسبب الأمطار الغزيرة، فيما عانت تركيا التي ينحدر منها والدا غوندوغان، من اندلاع حرائق هائلة، وسط ارتفاع درجات الحرارة في الصيف.

وقال غوندوغان في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء البريطانية BA MEDIA: "لقد كنت قلقاً للغاية بشأن هاتين المأساتين، بالنسبة لشخص مثلي لديه عائلة وأصدقاء في كلا البلدين، كان من الصعب تصديق ذلك".

وأضاف: "لا يمكن إنكار أن تغير المناخ لعب دوراً معيناً في هذا، لكن من المهم أن نكون مثالاً يحتذى به الآن، وألا تصبح مثل هذه الأحداث التي جرت في صيف 2021، حدثاً يومياً لأطفالنا".

وختم غوندوغان: "حتى في المدرسة الابتدائية، نتعلم مدى أهمية الأشجار للبشرية ولمناخنا، أود أن ألعب دوراً صغيراً في تلك الحملة لجذب مزيد من الانتباه لهذه المشكلة، وكذلك للمساهمة بدعم مالي أيضاً".

ويتصدر غوندوغان مع منتخب ألمانيا المجموعة العاشرة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، متقدماً بأربع نقاط عن أرمينيا أقرب منافسيه، قبل أربع جولات من نهاية التصفيات.

وتستضيف ألمانيا ضيفتها رومانيا يوم الجمعة ضمن الجولة السابعة من التصفيات، قبل أن تحل ضيفة على مقدونيا الشمالية في الجولة الثامنة.

كما يحتل الألماني الدولي مع فريقه مانشستر سيتي، المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 14 نقطة، بفارق نقطتين عن تشيلسي المتصدر. 

تحميل المزيد