أغنية “أكل لحوم الكلاب” تُغضب لاعباً كورياً.. طالب جماهير مانشستر يونايتد بالتوقف عن ترديدها

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/04 الساعة 14:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/04 الساعة 22:50 بتوقيت غرينتش
جي سونغ طالب جماهير مانشستر يونايتد بالتوقف عن ترديد أغنية مسيئة للكوريين (رويترز)

طالب الكوري الجنوبي بارك جي سونغ، لاعب مانشستر يونايتد السابق، مشجعي الشياطين الحمر بالتوقف عن ترديد أغنية عنه، تحتوي على إهانة "عنصرية".

وعندما سُئل جي سونغ (40 عاماً) عن الهتاف الذي يتضمن القصيدة الغنائية التي يرددها جمهور مانشستر يونايتد عن أكل الكوريين للحوم الكلاب، قال: "أنا آسف حقاً لسماع ذلك". حسب ما نقلت صحيفة the athletic.

جماهير يونايتد تردد أغنية مهينة للكوريين

ودافع الكوري الجنوبي عن مشجعي يونايتد قائلاً: "أعلم أنهم لا يقصدون أي إهانة لي بسبب تلك الأغنية، ولكن أطالبهم بالتوقف عن ترديد تلك الكلمة (لحوم الكلاب)، لما تحمله من إهانة عنصرية للشعب الكوري".

وأوضح: "هذه الكلمة بالذات مزعجة للغاية للشعب الكوري، وأشعر حقاً بالأسف الشديد للاعبين الشباب الذين سمعوا هذا النوع من الأغاني".

وعن التغيير الذي طرأ في الثقافة الكورية الجنوبية، قال جي سونغ: "لقد تغيرت الأمور كثيراً، صحيح أننا تاريخياً أكلنا لحوم الكلاب، لكن هذه الأيام وخاصة جيل الشباب يكرهونها حقاً".

وجدَّد اللاعب السابق طلبه قائلاً: "أطلب حقاً من المعجبين التوقف عن غناء هذه الكلمات، إنها تسبب إزعاجاً للشعب الكوري عندما يسمعونها، حان الوقت للتوقف".

النادي يدعم اللاعب

في هذه الأثناء أصدر مانشستر يونايتد بياناً رسمياً، قدَّم فيه الدعم الكامل لتصريحات جي سونغ، ودعا الجماهير إلى التوقف عن ترديد الهتاف.

وجاء في البيان: "مانشستر يونايتد يدعم بشكل كامل تعليقات جي سونغ، ويحث الجماهير على احترام رغباته".

ودافع بارك جي سونغ عن قميص مانشستر يونايتد من 2005 حتى 2012، لعب خلالها 134 مباراة، وسجَّل 19 هدفاً، قبل أن يعتزل لعب كرة القدم في 2014.

كما تُوج الكوري الجنوبي بأربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي، ولقب وحيد لدوري أبطال أوروبا أثناء وجوده في مسرح الأحلام.

وترى صحيفة "ذا أثلتيك" أن جي سونغ يستحق معاملة أفضل واحتراماً أكبر من مشجعي مانشستر يونايتد.

تحميل المزيد