حركة الهاتف ليست موجهة لكومان.. سواريز يفسّر احتفاله بعد التسجيل في برشلونة ويحقق إنجازاً مبهراً

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/02 الساعة 23:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/02 الساعة 23:02 بتوقيت غرينتش
سواريز أكد أن هذه الحركة لم تكن موجهة للمدرب رونالد كومان (رويترز)

تمكَّن الأورغوياني لويس سواريز، مهاجم أتلتيكو مدريد، من زيارة شباك برشلونة، للمرة الأولى منذ رحيله عن الفريق الكتالوني في صيف 2020.

ووضع سواريز بصمته في شباك البارسا محرزاً الهدف الثاني لأتلتيكو في الدقيقة 44، ليؤمّن فوز "الروخي بلانكوس" مبكراً في قمة الجولة الثامنة من الدوري الإسباني، ويُبقي النقاط الثلاث في العاصمة مدريد.

سواريز يسجل في شباك برشلونة

وكان توماس ليمار قد فتح الطريق نحو شباك البارسا في الدقيقة 23، مستفيداً من تمريرة سواريز التي ضرب بها الدفاع الكتالوني، ليسدد الفرنسي الكرة بقوة في أقصى الزاوية اليسرى للحارس مارك أندريه تير شتيغن.

وارتقى أتلتيكو بهذا الفوز إلى المركز الثاني مؤقتاً برصيد (17 نقطة)، متخلفاً بفارق الأهداف فقط عن جاره اللدود ريال مدريد، الذي سيواجه إسبانيول بعد عصر الأحد.

وفور إحرازه الهدف الثاني، رفض "البوستوليرو" الاحتفال، مكتفياً بطريقته المعتادة في الاحتفال، وهي تقبيل أصابعه الثلاثة، وسط فرحة غامرة من زملائه.

وعلَّقت صحيفة AS الإسبانية على هدف سواريز ورفضه الاحتفال، وقالت: "سواريز ينتقم من برشلونة ويطلب الصفح في الاحتفال".

لكن سواريز رفض أن يمر هذا الهدف مرور الكرام، فقد وجَّه رسائل مبطنة، اتفق العديد من روَّاد وسائل التواصل الاجتماعي على أنها تقصد الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة.

وأظهرت مقاطع فيديو المهاجم الأورغوياني وهو يشير بيده إلى إجراء مكالمة هاتفية، رداً منه على تلك المكالمة "الشهيرة" التي أبلغه فيها كومان أنه خارج خططه في الصيف الماضي.

احتفال سواريز يثير الجدل

وعلَّق موقع GOAL العالمي على اللقطة: "إنه لأمر مثير للإعجاب حقاً كيف أن لويس سواريز لا يزال منزعجاً بعد أكثر من عام، بشأن مكالمة كومان الهاتفية التي أخبره فيها بأنه خارج برشلونة".

لكن سواريز خرج وفسَّر بنفسه احتفاله بإشارة الهاتف، وقال لقناة الليغا: "كنت أخطط قبل المباراة إذا سجلت فسوف أعتذر لجمهور برشلونة، حركة الهاتف ليست موجهة إلى كومان، طلب مني أبنائي القيام بها قبل المباراة إذا سجلت".

وأضاف: "احتفال الهاتف كان موجهاً للأشخاص الذين يتصلون بي، والذين ما زالوا يملكون رقم هاتفي".

وأبدى سواريز سعادته بالفوز الذي تحقق على البلوغرانا، وقال: "سعيد بفوز الفريق، عملي يجب أن يرتكز على أتلتيكو".

في هذه الأثناء، ذكرت شبكة OPTA للإحصائيات، أن سواريز سجل هدفاً على الأقل ضد جميع المنافسين في الدوري الإسباني.

وأوضحت أن سواريز زار شباك منافسيه الـ31 الذين واجههم في الليغا، وكان برشلونة آخر ضحاياه، بإجمالي 172 هدفاً.

وقاد سواريز فريقه أتلتيكو مدريد إلى التتويج بلقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي، للمرة الحادية عشرة في تاريخه، بعدما سجَّل 21 هدفاً.

تحميل المزيد