“عامَلوني كطفل وأرسَلوني للتدريب منفرداً”.. سواريز لم ينسَ الطريقة التي رحل بها عن برشلونة

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/01 الساعة 10:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/01 الساعة 10:19 بتوقيت غرينتش
لويس سواريز غادر برشلونة بطريقة صادمة (رويترز)

مع اقتراب موعد مواجهة أتلتيكو مدريد مع برشلونة، استذكر الأورغوياني لويس سواريز، مهاجم "الروخيبلانكوس" الحالي، كواليس أيامه الأخيرة مع "البارسا".

في صيف 2020، ومع تعاقد برشلونة مع الهولندي رونالد كومان، تلقى سواريز "صفعة" لم يستوعبها بعد، حين أبلغه الهولندي في "مكالمة" عبر الهاتف ولمدة دقيقة، أنه خارج خططه.

ومنذ رحيله عن برشلونة، واجه سواريز زملاءه السابقين في مناسبة وحيدة، كانت في الدور الثاني للموسم الماضي، على ملعب "كامب نو"، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وغاب سواريز عن لقاء الدور الأول، الذي فاز فيه أتلتيكو بهدف نظيف سجله البلجيكي يانيك كاراسكو، بسبب إصابته حينها بفيروس كورونا.

سواريز لم ينسَ طريقة رحيله عن برشلونة

وسُئل سواريز في مؤتمر صحفي عن مشاعره قبل اللقاء، فأجاب: "لا أنسى أنه في العام الماضي أرسلوني للتدريب بشكل منفصل".

وأضاف: "عامَلني كومان كما لو كنت أبلغ من العمر 15 عاماً، أما بارتوميو (رئيس برشلونة السابق) فقد نشر أنني أتسبب في الضرر لغرفة الملابس".

ودافع سواريز عن نفسه، وقال: "أحب أن أتحمل مسؤولية فريقي، لقد فزت بحذاءين ذهبيين في عهد كريستيانو وميسي، ويجب أن أفتخر بذلك، لأنني فزت بها بالأرقام وليس لأن الناس صوتوا لي".

وتابع: "تحملت المسؤولية في برشلونة عندما لم يكن ليو موجوداً، لعبنا ضد ريال مدريد وسجلت ثلاثة أهداف".

وأعطى "البوستوليرو" إجابة عاطفية، حين سُئل هل لديه مشاعر ضغينة ضد برشلونة، فصرَّح: "لا، على الإطلاق، أحياناً تكون المواقف مؤلمة، لكني أحترم النادي، ومع ذلك أشعر بالاستياء من الطريقة التي عاملوني فيها".

وعن رحيل ميسي إلى باريس سان جيرمان، علَّق سواريز: "ليو أخبرني بأنه يريد إنهاء مسيرته في برشلونة، وأن هذا هو ما كان سيجعله سعيداً".

سواريز حزين لأوضاع برشلونة

وأبدى بطل الدوري مع أتلتيكو أسفه على ما يمر به برشلونة في الموسم الحالي، وتحديداً بعد الهزيمة الثقيلة أمام بنفيكا في دوري أبطال أوروبا.

وقال: "بصفتي زميلاً لهم، من المؤلم رؤية أصدقاء وهم منحنو الرأس، هو موقف صعب يمر به النادي، وأنا لست سعيداً بذلك، لأن المرء لديه مشاعر تجاه النادي كما لديّ تجاه ليفربول، تجاه أياكس".

وأضاف: "هم فريق يملك الجودة والموهبة الكبيرة، وبإمكانهم العودة.. وفي حال سجلت أمامهم لن أحتفل، فأنا أكنُّ لهم كثيراً من الاحترام".

واستدرك: "لكني اليوم أدافع عن مكاني ووظيفتي مع أتلتيكو مدريد، أنا أحب عملي، وسأحاول أن أبذل قصارى جهدي حتى أفوز بالألقاب مع الروخيبلانكوس".

وعن رأيه في إمكانية أن يأتي تشافي هيرنانديز، زميله السابق، ليتولى تدريب برشلونة خلفاً للهولندي رونالد كومان، علَّق سواريز: "كمشجع لكرة القدم، وبالنظر إلى ما قدمه كلاعب، لا أعتقد أن اليوم أو غداً أو بعد غد هو الوقت المناسب لتدريب برشلونة، تشافي ذكي، ويعرف الصعوبات التي يمر بها النادي، وعليه انتظار اللحظة المناسبة".

وأكد سواريز أن الخلافات الحالية بين كومان وخوان لابورتا، رئيس برشلونة، بمثابة حرب منفصلة، لكنها تؤذي اللاعبين.

ويحتل أتلتيكو مدريد المركز الرابع في جدول ترتيب "الليغا" برصيد 14 نقطة، خلف ريال مدريد المتصدر بثلاث نقاط فقط.

وسجَّل سواريز ثلاثة أهداف مع أتلتيكو هذا الموسم في "الليغا"، كما هز الشباك مرة واحدة في دوري أبطال أوروبا، حين منح فريقه هدف الفوز على ميلان، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات.

تحميل المزيد