عمره 17 عاماً وخاض مباراتين فقط مع الكبار.. إنريكي يستدعي لاعب برشلونة الشاب لمنتخب إسبانيا

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/30 الساعة 20:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/30 الساعة 20:24 بتوقيت غرينتش
جافي لاعب برشلونة الشاب (رويترز)

فاجأ لويس إنريكي، مدرب منتخب إسبانيا، الجميع باستدعاء لاعب برشلونة الشاب جابي، البالغ من العمر 17 عاماً، لخوض نهائيات دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم في إيطاليا الشهر المقبل.

وشارك جابي، الذي مثّل إسبانيا على مستوى الناشئين فقط واحتفل بعيد ميلاده الـ17 في أغسطس/آب الماضي، أساسياً في مباراتين مع الفريق الكتالوني بدوري الدرجة الأولى الإسباني هذا الموسم.

إنريكي يستدعي لاعب برشلونة الشاب

ورغم خوضه ست مباريات فقط بجميع المسابقات كان هذا كافياً لإبهار لويس إنريكي وضمه للتشكيلة المؤلفة من 23 لاعباً.

وقال المدرب: "ربما تكون مخاطرة بالنسبة لي استدعاء لاعب صاعد، وقد توجد شكوك حول قدرته على التنافس، لكن جابي لا ينطبق عليه هذا الأمر".

وأضاف: "ربما من المبكر جداً انضمامه للمنتخب لكنه قد يبدأ أساسياً أمام إيطاليا، وهذا يتوقف على ما أراه في التدريبات، وأعجبني ما شاهدته حتى الآن وأعرفه منذ فترة طويلة، وسنرى كيف سيتأقلم بالمنتخب".

كما انضم للتشكيلة لأول مرة يريمي بينو مهاجم فياريال (18 عاماً)، في غياب ركائز مثل ألفارو موراتا وجيرار مورينو وتياغو ألكانتارا وسيرجيو راموس للإصابة.

وسيلتحق الثنائي الواعد بلاعب برشلونة الصاعد بيدري الذي تعافى من إصابة عضلية وإيريك غارسيا ضمن رباعي من برشلونة رغم البداية المتواضعة للفريق هذا الموسم.

غياب مدريدي

وغاب لاعبو ريال مدريد مجدداً عن تشكيلة لويس إنريكي رغم احتلال صدارة الدوري.

وعاد ماركوس ألونسو، لاعب تشيلسي، للقائمة بعد الانطلاقة الجيدة للموسم، وسيسعى لزيادة رصيده بعد ثلاث مباريات دولية خاضها جميعاً في 2018.

وانضم ماركوس يورينتي، لاعب أتلتيكو مدريد المجتهد، إلى خط الهجوم رغم أنه عادة يلعب ظهيراً في المنتخب، بينما يأمل الحارس ديفيد دي خيا استعادة مركزه الأساسي بالمنتخب بعد بداية قوية للموسم.

وتلتقي إسبانيا مع إيطاليا في ميلانو يوم الأربعاء، من أجل مكان بالنهائي يوم العاشر من أكتوبر/تشرين الأول، بينما تلعب بلجيكا ضد فرنسا في المواجهة الأخرى في ما قبل النهائي يوم الخميس.

وفيما يلي تشكيلة إسبانيا:

حراس المرمى: أوناي سيمون (أتليتيك بيلباو)، ديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد)، روبرت سانشيز (برايتون).

مدافعون: سيزار أزبيليكويتا (تشيلسي)، بيدرو بورو (سبورتنغ لشبونة)، إيريك غارسيا (برشلونة)، إيمريك لابورت (مانشستر سيتي)، إنييجو مارتينيز (أتلتيك بيلباو)، باو توريس (فياريال)، سيرجيو ريغيلون (توتنهام)، ماركوس ألونسو (تشيلسي).

لاعبو الوسط: سيرجيو بوسكيتس (برشلونة)، رودريغو (مانشستر سيتي)، بيدري (برشلونة)، ميكل مورينو (ريال سوسيداد)، كوكي (أتلتيكو مدريد)، جابي (برشلونة).

مهاجمون: فيران توريس (مانشستر سيتي)، بابلو سارابيا (سبورتنغ لشبونة)، ميكل أويارزابال (ريال سوسيداد)، بابلو فورنالس (وست هام)، ماركوس يورينتي (أتلتيكو مدريد)، يريمي بينو (فياريال).

تحميل المزيد