فاز مرة واحدة من مبارياته السبع الأخيرة .. “البرنابيو” يتحوّل إلى “لعنة” ريال مدريد في دوري الأبطال

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/29 الساعة 20:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/29 الساعة 20:29 بتوقيت غرينتش
ريال مدريد يعاني في مبارياته الأخيرة على ملعب سانتياغو بيرنابيو (رويترز)

عكَّرت الهزيمة "الصادمة" التي تلقاها ريال مدريد على يد مضيفه "المجهول" شيريف تيراسبول، صفو عودة ليالي منافسات دوري أبطال أوروبا إلى ملعب "سنتياغو برنابيو" في حلته الجديدة.

وبالغ ريال مدريد في كرمه تجاه ضيفه القادم من مقدونيا، وأهداه النقاط الثلاث كاملة، بعد الخسارة بهدف مقابل اثنين، في سيناريو لم يكن يتوقعه أشد المتشائمين بالفريق الملكي.

ورغم البداية الأوروبية القوية لفريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بالفوز على إنتر ميلان خارج الديار، فإن شيريف تسبب في انتكاسة لثقة الفريق بنفسه.

"البرنابيو" يعاند ريال مدريد

ونبشت هذه الهزيمة السجّل "القاتم" لريال مدريد، في المباريات الأخيرة على ملعب بيرنابيو بدوري الأبطال، حيث فاز "الميرنغي" في مباراة يتيمة، في اللقاءات السبعة الأخيرة.

واستعرضت صحيفة MARCA الإسبانية سجل الفريق الملكي في مبارياته الأخيرة، وذكّرت بالانتصار الوحيد الذي حققه ريال مدريد على ضيفه غالطة سراي التركي، في مرحلة المجموعات موسم 2019-2020.

مقابل ذلك، انهزم ريال مدريد في أربع مناسبات ضد سيسكا موسكو الروسي 0-3، وأياكس الهولندي 1-4، ومانشستر سيتي الإنجليزي 1-2، وشيريف تيراسبول المقدوني 1-2.

وسجَّل "الملكي" في هذه السلسلة "السلبية" تعادلين أمام كلوب بروج البلجيكي 2-2، وباريس سان جيرمان الفرنسي بالنتيجة نفسها.

وذهبت "ماركا" إلى أبعد من ذلك في تشخيص الحالة النفسية لريال مدريد، حيث قالت إن الفريق يعيش كابوساً تاريخياً على أرضه في أوروبا.

واستندت الصحيفة في ذلك، إلى الخسارة "غير المتوقعة" التي مُني بها الفريق في الموسم الماضي أمام شاختار دونتسيك 2-3، حين كان يلعب على فالديبيباس.

نتيجة صادمة

ونقش شيريف تيراسبول اسمه كأحدث الفرق التي تجرأت على حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بأمجد البطولات الأوروبية، على أرضه وبين جمهوره.

وأتمت الصحيفة: "عندما يلعب ريال مدريد ضد شاختار دونيتسك في الجولتين الثالثة والرابعة، لا يستطيع الفريق تحمل مزيد من الأخطاء".

وكانت خيبة الأمل واضحة على لاعبي ريال مدريد ومدربهم كارلو أنشيلوتي بعد المباراة، حيث قال الإيطالي: "نحن حزينون، الخصم لعب بقوة والتزام، وخسرنا بسبب التفاصيل الصغيرة".

وتابع: "التفاصيل الصغيرة كلفتنا المباراة، ويمكن أن تكون درساً للمستقبل، كانت هزيمة لم نستحقها، لكن فريق شيريف دافع بشكل جيد، وعرف كيف يلعب بالتفاصيل الصغيرة".

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، خلف شيريف المتصدر الذي وصل للنقطة السادسة، بينما يوجد انتر وشاختار في المركزين الثالث والرابع برصيد نقطة لكل منهما.

في الوقت نفسه يتربع ريال مدريد على صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 17 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن ريال سوسيداد الثاني.

تحميل المزيد