لمساعدته على استعادة لقب الدوري.. ليفربول يستعين بمغامر شهير في تدريباته

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/27 الساعة 23:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/27 الساعة 23:27 بتوقيت غرينتش
تدريبات ليفربول استعداداً لمواجهة بورتو في دوري الأبطال (رويترز)

يسعى ليفربول، بطل الدوري الإنجليزي منذ الموسم ما قبل الماضي 2019-2020، بكل قوة لاستعادة اللقب الذي تنازل عنه مجبراً لمانشستر سيتي.

وكشفت صحيفة THE SUN البريطانية، في تقرير لها، أن ليفربول وظَّف المغامر الشهير بن فوغل، للعمل على تحسين اللياقة "الذهنية" للاعبي "الريدز".

وكان ليفربول مرشحاً بقوة للحفاظ على لقبه الذي تُوج به لأول مرة بعد 30 عاماً، وتحديداً منذ عام 1990، لكنه تراجع للمركز الثالث في موسم 2020-2021، بسبب الإصابات المؤثرة والطويلة التي ضربت أبرز عناصره منذ بداية الموسم الماضي.

ليفربول يستعين بمغامر

ونشر بن فوغل صورة على حسابه الرسمي بـ"إنستغرام"، يظهر فيها إلى جانبه يورغن كلوب، مدرب ليفربول، وكتب عليها: "من أكثر الوظائف الرائعة التي قمت بها على الإطلاق، العمل مع يورغن كلوب وفريق ليفربول".

وأضاف: "لقد ساعدتهم في التحكم في عقولهم، وعلّمتهم التعامل تحت الضغط من خلال سياق رحلاتي الاستكشافية ومغامراتي".

وأوضح بن فوغل: "على الرغم من كونهم لاعبين كباراً، فإن التحدي الأبرز هو كيفية الحفاظ على الصدارة في كل موسم، وليس في موسم واحد".

واعترف بن فوغل بأن هذه التجربة هي الأولى له في عالم كرة القدم، حيث لم يسبق أن مارس اللعبة، أو شجع فريقاً بعينه.

وقال: "يجب أن أعترف بأنني لم ألعب كرة القدم ولم أشجع، لكن الوقت الذي أمضيته مع الفريق غيّر موقفي ومنظوري".

وأضاف المغامر: "منحني قضاء الوقت مع نادي ليفربول فهماً أفضل للعبة الجميلة، ووجدت احتراماً جديداً للاعبي كرة القدم، والتفاني في رياضتهم".

تدريبات عسكرية

وعن شكل التدريبات والمنافسة في كرة القدم، قال بن فوغل: "إنها مثل تدريب عسكري لتمرير الفريق في كل موسم، مع وجود جيش من الأركان يساعد في الأجنحة، إنها حرب استنزاف مع تقدم الموسم ومعركة ذهنية".

وأشاد بن فوغل بالطريقة التي يقود بها كلوب ليفربول، قائلاً: "شعرت بالرهبة من مهارات يورغن القيادية، مواقفه جزء لا يتجزأ من نجاح ليفربول".

وأضاف: "الثقة والمهارة هما سر تألق كلوب مع ليفربول، العقلية الإيجابية هي مفتاح النجاح، يورغن يتألق بالتفاؤل، ابتسامته معدية، إنه جزرة وليس عصاً. أنا أشعر بالرهبة من مهاراته القيادية".

ويتربع ليفربول على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 14 نقطة، بعد مرور 6 جولات، حصدها من أربعة انتصارات وتعادلين.

وينتظر ليفربول موعداً نارياً في الجولة المقبلة من البريميرليغ، حين يواجه مانشستر سيتي على ملعب أنفيلد يوم الأحد 2 أكتوبر/تشرين الأول، ولكن قبل ذلك عليه زيارة بورتو، اليوم الثلاثاء، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

تحميل المزيد