رياض محرز توقّع مواجهة صعبة.. غوارديولا يتمنى مشاركة ميسي في مباراة سان جيرمان والسيتي

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/27 الساعة 18:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/27 الساعة 18:29 بتوقيت غرينتش
النجم الأرجنتيني ميسي/رويترز

قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، إن انتقال ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان كان مفاجأة للجميع، وتمنى أن يشارك النجم الأرجنتيني في المواجهة بين الفريقين بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم غداً الثلاثاء 28 سبتمبر/أيلول 2021.

وانضم ميسي إلى سان جيرمان في أغسطس/آب، بعد مغادرة برشلونة؛ لعجز النادي الإسباني، الذي قضى فيه مسيرته بأكملها، عن تجديد عقد المهاجم.

وتعرض ميسي (34 عاماً)، لكدمة في الركبة اليسرى الأسبوع الماضي، مما يثير الشكوك حول مشاركته أمام الفريق الذي يقوده مدربه السابق في برشلونة غوارديولا.

بيب يتمنى مشاركة ميسي

وقال غوارديولا تعليقاً على رحيل ميسي عن برشلونة: "كانت مفاجأة للجميع. ما حدث حدث وتقبل الجميع ذلك الآن".

وأضاف: "قبل وقت طويل لم يكن من الممكن تخيل ذلك لكن هذه هي الحياة ولا تعرف ما قد يحدث، والمهم أن يكون سعيداً في باريس".

وتابع: "أعتقد أنه يتحدث عن نفسه في الملعب ويجب ألا أضيف المزيد عنه، ونحن محظوظون بمشاهدته خلال 16 عاماً. مسيرته استثنائية، ونتمنى أن يتمكن من اللعب غداً لمصلحة الرياضة".

ويشكل خط هجوم سان جيرمان الخطير، المؤلف من ميسي ونيمار وكيليان مبابي، تهديداً لدفاع سيتي.

وأقر غوارديولا: "لا أعرف كيفية إيقافهم. الثلاثي بارع جداً ويجب أن ندافع جيداً بلا كرة. سنواجه مهاجمين استثنائيين على المستوى الفردي وينسجمون بشكل جيد، ويعرف الجميع ذلك. يمكنهم فعل أي شيء في الهجوم والتحرك في أي اتجاه ولا يمكن إيقاف الموهبة".

محرز يتوقع مبارة صعبة

وسجّل رياض محرز، في مرمى سان جيرمان بمواجهتي الموسم الماضي عند الفوز في مباراتي قبل النهائي، لكن اللاعب الجزائري قال إنه لا يوجد ما يضمن تكرار الانتصار مجدداً، وتوقع "مواجهة صعبة".

وأضاف محرز: "سجلت لكن الطريقة التي لعبنا بها كانت الأهم وكذلك الشخصية والروح. نتمنى أن نلعب مثلما فعلنا أمام تشيلسي (خلال الفوز 1-صفر مطلع الأسبوع)، ويجب أن نظهر بشخصية قوية في كل مباراة خاصةً خارج ملعبنا، يجب أن نفرض أسلوبنا في أي مكان".

وشارك ليونيل ميسي في مران باريس سان جيرمان، وسط توقعات بخوضه مباراة مانشستر سيتي.

وغاب المهاجم الأرجنتيني عن مباراتين بدوري الدرجة الأولى الفرنسي، بسبب مشكلة بالركبة، لكنه لم يبدُ متأثراً بالإصابة في التدريبات صباح الإثنين.

وقال ماوريسيو بوكيتينو مدرب سان جيرمان، بشأن حالة ميسي قبل المواجهة في المجموعة الأولى بملعب بارك دي برينس: "سنؤكد التشكيلة الأساسية غداً، لكن أعتقد أنه سيكون ضمن التشكيلة".

جاهزية ميسي

وأشار بوكيتينو إلى أن ميسي، الذي انضم للنادي الفرنسي بعقد يمتد عامين عقب مغادرة برشلونة، سيحتاج إلى وقت للتأقلم في باريس.

وأضاف: "قضى 20 عاماً في برشلونة ومن الطبيعي أن يشعر بأنه في بيته هناك. كل شيء جديد بالنسبة له هنا ولم يصل منذ وقت طويل".

كما أكد أن ماركو فيراتي سينضم للتشكيلة على الأرجح بعد غياب لاعب وسط إيطاليا عن أربع مباريات، بسبب إصابة بالركبة.

وتابع المدرب الأرجنتيني: "تدرَّب بشكل جيد في الأيام الماضية وأعتقد أنه سيكون ضمن المجموعة. لم نحسم التشكيلة الأساسية لكنه قد يكون بداخلها".

وخرج سان جيرمان من قبل نهائي دوري الأبطال في الموسم الماضي، على يد سيتي وأقر بوكيتينو بأفضلية النادي الإنجليزي.

وواصل: "هذا واقع وليس رأياً. نحن فريق في طور البناء، أما سيتي فيقوده أفضل مدرب بالعالم في رأيي، بيب غوارديولا".

ويملك سان جيرمان نقطة من التعادل 1-1 مع كلوب بروج بفارق نقطتين خلف سيتي الذي سحق لايبزيغ 6-3 في الجولة الافتتاحية.

تحميل المزيد