الضحيّة تحول إلى جلاّد لا يرحم.. بيدرو ينتقم من مورينيو بطريقته المفضّلة في ديربي روما

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/27 الساعة 13:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/27 الساعة 13:27 بتوقيت غرينتش
بيدرو سجل ضد 3 فرق دربها مورينيو (رويترز)

وجد الإسباني بيدرو رودريغيز في ديربي العاصمة الإيطالية، فرصة من أجل إثبات خطأ البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما، في التخلي عن خدماته.

ومنذ وصوله لتدريب "الذئاب" في الصيف الماضي، أخبر مورينيو اللاعب الإسباني بضرورة البحث عن فريق آخر، لأنه خارج خططه.

وبالفعل، بحث بيدرو عن مخرج لأزمته مع مورينيو، ليجد في لاتسيو، القسم الأزرق من مدينة روما، ملاذاً يثبت فيه قدراته.

بيدرو ينتقم من مورينيو

ولم يفوّت بيدرو أول فرصة سنحت له للانتقام من مورينيو، وليس هناك أجمل من ديربي روما لتصفية الحسابات بين الطرفين، والذي أقيم على ملعب الأولمبيكو، في قمة الجولة السادسة من الدوري الإيطالي.

وصلت الكرة إلى بيدرو على حدود منطقة الجزاء من زميله تشيرو إيموبيلي، ليسددها الإسباني مركّزة متقنة إلى يسار روي باتريسيو، حارس روما، لتسكن الشباك، وليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 19 ويعزز تقدم "النسور" على "الذئاب".

وسبق بيدرو زميله سيرجي سافيتش، الذي افتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة من رأسية رائعة، لكن روما أعاد إنعاش الديربي بتقليص الفارق برأسية أخرى من روجر إبانيز في الدقيقة 41.

واستعاد لاتسيو فارق الهدفين بواسطة فيليبي أندرسون في الدقيقة 63، قبل أن يلهب جوردان فيرتو الديربي مرة أخرى بإحراز الهدف الثاني لروما من علامة الجزاء عند الدقيقة 69.

ويحتل لاتسيو المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 11 نقطة، خلف روما بنقطة وحيدة فقط، الذي يتواجد في المركز الرابع.

وأصبح بيدرو ثالث لاعب يسجل بالقميصين في ديربي "ديلا كابيتالي"، بعد السويدي أرن سيلموسون والصربي ألكسندر كولاروف.

ولعب سيلموسن بقميص لاتسيو أولاً في الفترة ما بين 1955-1958، لينتقل بعدها مباشرة إلى روما، ليرتدي قميص الذئاب من 1958 حتى 1961.

وخاض بيدرو 40 مباراة مع روما في الموسم الماضي، سجل خلالها 6 أهداف، أحدها في شباك لاتسيو، وساهم في سبع تمريرات حاسمة لزملائه، وفق صحيفة MARCA.

مورينيو عامل بيدرو كـ"الخردة"!

ولم تشفع هذه الأرقام للاعب الإسباني للبقاء مع روما بعد التعاقد مع مورينيو، الذي عامل بيدرو "كالخردة" وفق وصف صحيفة Corriere dello Sport، التي أضافت حينها: "لقد ألقى به بعيداً".

وتابعت الصحيفة: "وجد الكناري على الفور مغامرة جديدة في نفس المدينة، مع مدربه السابق في تشيلسي ماوريسيو ساري، الذي كان ينتظره، وأعطاه شهرة على الفور".

اللافت في الأمر أن بيدرو لم ينجح في التسجيل خلال المباريات الست الأولى التي لعبها مع لاتسيو، خمس منها في الدوري، وواحدة في الدوري الأوروبي أمام غلاطة سراي التركي، ليفتح عدَّاد أهدافه من شباك روما.

ووفق MARCA، فقد استمتع بيدرو بالانتقام من روما مورينيو، وهو الذي قال في مؤتمر تقديمه كلاعب في لاتسيو: "روما هو ماضٍ".

وأضاف: "كنت أعاني من موقف صعب، لقد أبعدوني عن الفريق دون أن يخبرني أحد بأي شيء. لقد تحدثت مع ساري، وأنا الآن سعيد للغاية".

في هذه الأثناء كان الإحباط من نصيب جمهور الجيالوروسي، الذين عبَّروا عن أسفهم من بيعه عبر الشبكات الاجتماعية: "تركه يذهب كان خطأ، كان الأمر أكثر من بيعه إلى لاتسيو".

وقد يجد بيدرو عزاءه بعد طرده من روما على يد مورينيو، في أن الفرق التي يدربها "السبيشل ون" تصبح ضحية له مع مرور الوقت.

فقد نجح بيدرو في التسجيل مع برشلونة في إنتر مورينيو، ومع البارسا أيضاً في ريال مدريد مورينيو، ومع تشيلسي في مانشستر يونايتد مورينيو، وأخيراً مع لاتسيو في روما مورينيو.

تحميل المزيد