فشل في التسجيل والصناعة والتسديد والمراوغة! أرقام كارثية للفرنسي غريزمان بعد عودته لأتلتيكو مدريد

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/25 الساعة 22:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/25 الساعة 22:47 بتوقيت غرينتش
غريزمان لم يشكّل أي إضافة نوعية لأتلتيكو مدريد (رويترز)

لم تمنح عودة الفرنسي الدولي أنطوان غريزمان إلى أتلتيكو مدريد، الزخم الهجومي المنتظر، إذ أخفق لحد الآن في ترك أي بصمة مع حامل لقب الدوري الإسباني.

ونجحت إدارة "الروخيبلانكوس" في إعادة غريزمان إلى ملعب "وانداميتروبوليتانو"، في اللحظات الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية الماضية، بعد موسمين مخيبين للآمال، قضاهما اللاعب الفرنسي في أروقة نادي برشلونة.

غريزمان لم يقدّم شيئاً بعد مع أتلتيكو

وطوال وجوده مع برشلونة، خاض غريزمان 102 مباراة في مختلف البطولات، سجَّل فيها 35 هدفاً فقط، وقدَّم 17 تمريرة حاسمة لزملائه.

إضافة إلى ذلك، لم يتمكن غريزمان من مساعدة "البارسا" في تحقيق أيٍّ من البطولات الكبرى، كالدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا، بل اكتفى فقط بالتتويج بلقب كأس ملك إسبانيا في موسم 2020-2021، بعد الفوز في النهائي على أتلتيك بيلباو 4-0.

وشهدت الفترة تلك، انتقادات عنيفة لمردود الفرنسي، بسبب عدم تقديم الإضافة المطلوبة، لكونه واحداً من الصفقات الأغلى في تاريخ النادي الكتالوني بقيمة 120 مليون يورو، دفعها الرئيس السابق جوزيب ماريا بارتوميو، لإدارة أتلتيكو.

وظهر غريزمان للمرة الأولى في حقبته الثانية مع أتلتيكو، بالمباراة الخارجية ضد إسبانيول، والتي خطف فيها "الروخيبلانكوس" هدفاً متأخراً في الدقيقة 99، ليفوز بنتيجة 2-1.

ومنذ تلك المباراة، خاض غريزمان خمس مباريات، أربع منها في بطولة الدوري الإسباني، والخامسة في دوري أبطال أوروبا ضد بورتو البرتغالي.

أرقام مخيبة للفرنسي

وفي المباريات الخمس، لم يتمكن "غريزو" من الوصول إلى شباك المنافسين في أي مناسبة، ليقترب من أسوأ سلسلة له بقميص أتلتيكو (8 مباريات في 2017-2018)، بل لم يقدم أي تمريرات حاسمة لزملائه.

الأرقام السيئة لغريزمان لم تقف عند هذا الحد؛ بل تجاوزت ذلك، لكونه لم يسدد إطلاقاً باتجاه مرمى الخصوم، ولم ينجح في إتمام مراوغة واحدة، وفقد الكرة في إحدى عشرة مرة.

وأجبر هذا الأداء "المخيب" جماهير أتلتيكو إلى توجيه صافرات استهجان ضد اللاعب، الذي ترى أنه ما كان عليه مغادرة الفريق من الأساس.

وخرج الأرجنتيني دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو، للدفاع عن غريزمان، وقال: "أثق تماماً بغريزو، إنه مهم جداً للفريق، فقط يحتاج ليتحسن، أخبرته ذلك بالفعل".

وفي أحدث إطلالاته، راوغ سيميوني وسائل الإعلام عند سؤاله بصورة مباشرة عن مستوى غريزمان، لتشمل إجابته جميع لاعبي فريقه، حيث قال: "أنتظر المزيد منهم جميعاً".

وما زاد الطين بلة، أن غريزمان لم يساعد فريقه في تعويض التأخر المبكر أمام ديبورتيفو ألافيس، ضمن الجولة السابعة من الليغا، ليتلقى "حامل اللقب" خسارته الأولى هذا الموسم، من متذيل الترتيب.

ويستقبل أتلتيكو مدريد بالجولة المقبلة نظيره برشلونة، في قمة الأسبوع الثامن من "الليغا"، ولكن قبل ذلك يزور ميلان الإيطالي يوم الثلاثاء المقبل، لحساب الجولة الثانية، من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا. 

تحميل المزيد