سار على خطى جدّه ووالده.. مالديني الصغير يسجل في مشاركته الأولى مع ميلان

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/25 الساعة 21:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/25 الساعة 21:46 بتوقيت غرينتش
دانييل مالديني يسجل أول أهدافه مع ميلان (رويترز)

نجح دانييل مالديني، مهاجم ميلان ونجل باولو مالديني، مدير الفريق، في تسجيل هدف بأول مشاركة أساسية مع "الروسينيري"، في الدوري الإيطالي، السبت 25 سبتمبر/أيلول 2021.

وجاء هدف دانييل في فوز ميلان 2-1 على سبيتسيا، لحساب منافسات الجولة السادسة من الدوري الإيطالي ليصعد فريقه إلى صدارة ترتيب الدوري الإيطالي.

مالديني يُكمل مسيرة جده ووالده

ووقع دانيال هدفه في الدقيقة الـ48، بضربة رأسية، مستغلاً كرة عرضية من بيير كالولو، ليسجل في أول مباراة كلاعب أساسي.

وشارك مالديني الذي لعب لدقائق معدودة، في مباراة الخسارة أمام ليفربول 2-3 في الجولة الأولى من دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا في الـ15 من الشهر الحالي، كبديل في 9 مباريات بالدوري المحلي قبل مباراة سبيتسيا.

ولم يلعب أساسياً مع الفريق الأوّل سوى مرتين، وكانتا العام الماضي في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وذكرت شبكة Opta للأرقام والإحصاءات أن دانييل سجل هدفه الأول في الدوري الإيطالي مع ميلان، بعد 13 عاماً و179 يوماً على آخر هدف سجله والده باولو، وكان أمام أتالانتا يوم 30 مارس/آذار 2008.

بينما جاء الهدف بعد 60 عاماً و22 يوماً على آخر هدف سجله الجد تشيزاري أمام كاتانيا عام 1961.

وباتت عائلة مالديني أول عائلة يسجل منها لاعبون من ثلاثة أجيال مختلفة للنادي نفسه في الدوري الإيطالي.

وكان تشيزاري قد لعب لميلان بين 1954 و1966، في حين لعب نجله باولو للفريق الأول بين 1985 و2009، وكلاهما كان يلعب في مركز قلب الدفاع. 

وقال دانييل لشبكة "دازن" بعد المباراة: "أخبرني المدرب بأنني سأبدأ، وأظهر لي ما كنا نفعله في الكرات الثابتة، لذا أدركت أنني سأكون في التشكيلة الأساسية".

وأضاف: "في الملعب كان الأمر صعباً، حيث كان من الصعب العثور على مساحة والتحرك وخلق الفرص. لحسن الحظ في الشوط الثاني شرعت أمامي بعض المساحات وأصبح الأمر أسهل".

ولعب دانييلي قرابة ساعة، قبل أن يغادر الملعب ليحل بدلاً منه لاعب الوسط الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر في الدقيقة الـ59.

وعن شعوره بعد هدفه الأول في الدوري، قال: "أنا هادئ للغاية على الرغم من أن الأمر كان عاطفياً. زملائي في الفريق يساعدونني والمدرب يقدّم لي النصائح.. فزنا بمباراة كانت صعبة للغاية".

وأردف عن والده: "إنه متطلب، وهو مُحق في ذلك لكنه يساعدني"، وختم: "إنه والدي".

هدف أول بقميص ميلان

وبعد أن انتهى النصف الأول من المباراة بالتعادل السلبي، افتتح دانيل مالديني التسجيل لميلان في الدقيقة الـ48، لكن سبيزيا أدرك التعادل بتوقيع دانييلي فيردي، غير أن إبراهيم دياز نجح في ضمان النقاط الثلاث لميلان بهدف في الدقيقة الـ86.

ورفع الفوز رصيد ميلان إلى 16 نقطة من 6 مباريات في صدارة ترتيب الدوري الإيطالي، ويتقدم بنقطة عن نابولي وثلاث نقاط عن إنتر ميلان، وكلاهما لعب مباراة أقل من ميلان.

وأشارت Opta إلى أن ميلان نجح للمرة الثالثة فقط منذ بداية احتساب الفوز بـ3 نقاط، في جمع 16 نقطة بعد مرور 6 جولات.

وحقق ميلان هذا الرقم مرتين فقط من قبلُ خلال هذا العصر، وكان ذلك في موسمي 2003-2004، و2020-2021.

ومن المقرر أن يستضيف ميلان منافسه أتلتيكو مدريد يوم الثلاثاء، على ملعب سان سيرو في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وكان ميلان قد خسر 2-3 أمام ليفربول في الجولة الأولى، في حين تعادل أتلتيكو مدريد سلبياً مع ضيفه بورتو البرتغالي.

ولا تحمل مواجهة أتلتيكو مدريد ذكريات سيئة لميلان، حيث تواجها موسم 2013-2014، وفاز ميلان في إيطاليا 1-0، وفي مدريد 4-1، بدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا. وغاب بعدها ميلان عن المشاركة في البطولة لـ7 مواسم.

تحميل المزيد