بعد 4 عمليات جراحية خلال 8 أشهر.. فاتي يعود بقوة مع برشلونة حاملاً قميص ميسي

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/26 الساعة 17:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/26 الساعة 17:04 بتوقيت غرينتش
فاتي سجل في مباراته الأولى بعد العودة (رويترز)

استعاد برشلونة توازنه في الدوري الإسباني، حين دكَّ شباك ضيفه ليفانتي في ثلاث مناسبات، في مباراة شهدت عودة النجم الشاب أنسو فاتي.

واكتملت فرحة "البارسا" بعودة فاتي، حين اختتم اللاعب نفسه ثلاثية الفريق الكتالوني، في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، التي أقيمت لحساب الجولة السابعة من "الليغا".

فاتي يعود بقوة

وارتدى فاتي قميص برشلونة لأول مرة منذ 323 يوماً، وتحديداً منذ تعرضه لإصابة خطيرة أمام ريال بيتيس في الموسم الماضي، إثر تدخل "غير مقصود" من الجزائري عيسى مندي، الذي يلعب حالياً لفياريال.

وخضع فاتي خلال تلك الفترة لأربع عمليات جراحية، قبل تعافيه وتأكد جاهزيته للمشاركة مع برشلونة.

وعلى ملعب "كامب نو"، ضرب البارسا بقوة منذ البداية، حين اقتحم الهولندي ممفيس ديباي منطقة العمليات، لتتم عرقلته داخل المنطقة، ويتحصل على ضربة جزاء، ترجمها إلى الهدف الأول في الدقيقة السابعة.

ولم تمضِ إلا سبع دقائق، حتى عزَّز "البلوغرانا" تقدمه بالهدف الثاني، بعد تمريرة رائعة من الأمريكي سيرجينيو ديست، لزميله فرينكي دي يونغ، في عمق دفاع الضيوف، وضعها الهولندي بكل هدوء في الشباك.

وكانت جماهير برشلونة في انتظار عودة فاتي، حيث هتفت باسمه بقوة أثناء عمليات الإحماء، قبل أن تدوس قدماه أرضية "كامب نو" في الدقيقة 81، حاملاً القميص رقم 10، الذي كان يرتديه الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي قبل رحيله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

هدف رائع

 ورد فاتي التحية لجمهوره على شكل هدف رائع، حين تقدم بالكرة وصولاً إلى حدود منطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة خدعت الحارس إيتور فيرنانديز، لتستقر في الشباك عند الدقيقة 91.

واحتفت الصفحة الرسمية للنادي الكتالوني عبر "تويتر" بعودة فاتي، ونشرت صورة له وهو يحيي الجماهير بيد، والأخرى على شعار النادي، وكتبت عليها: "بداية جديدة".

وتفاعل أنصار برشلونة على تغريدة برشلونة، فكتب أحدهم: "خير خلف لخير سلف"، مع صورة للنجم الشاب، وعلى ظهره يظهر الرقم 10.

وغرَّد آخر: "لاعب صغير منذ أن دخل الملعب أشعل المباراة وزاد الحماس عند اللاعبين، سجل هدفاً وقد تكون له ركلة جزاء".

بدوره أكد فاتي بعد المباراة: "أنا فخور بأن أرتدي القميص رقم 10 بعد ليو، شكراً للنادي والقادة على هذه الفرصة".

وأضاف: "نلعب على أرضنا ويجب أن نفوز دائماً، سعداء بالفوز ولا يزال أمامنا طريق طويل نقطعه، أشكر الأطباء والتقنيين الذين كانوا معي في هذه العملية".

وختم: "أود شكر الفريق الطبي وأفراد أسرتي الذين دعموني كثيراً، أقدم تقديري كذلك للجماهير التي دعمتني".

وتنتظر برشلونة مباراتين غاية في الصعوبة قبل التوقف الدولي، حين يحل ضيفاً على بنفيكا البرتغالي في ثاني جولات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، قبل أن يسافر إلى مدريد للقاء أتلتيكو في الجولة الثامنة من الليغا، يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول.

تحميل المزيد