“كل من يذهب إلى هناك سيعاني”.. مدرب فرنسا السابق يحذّر هنري من قيادة برشلونة

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/24 الساعة 21:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/24 الساعة 21:11 بتوقيت غرينتش
كومان مرشح للرحيل عن برشلونة (رويترز)

بعد أن كانت قيادة برشلونة الإسباني حلماً لكل مدربي العالم، تغير الحال تماماً مع حالة الفوضى التي يعيشها النادي الكتالوني حالياً، إذ تردد مؤخراً أن الإيطالي أنطونيو كونتي يرفض فكرة خلافة الهولندي رونالد كومان في تدريب الفريق، بينما سبقه "الأسطورة" تشافي.

حالياً وفي ظل البداية المتواضعة لبرشلونة للموسم الحالي، بات مصير مدربه رونالد كومان على المحك، وقد يصدر قرار إقالته في أي لحظة، وبدأت الصحف الإسبانية بالفعل في تداول المرشحين لخلافته.

هنري مرشح لتدريب برشلونة

من بين الأسماء "الغزال" الفرنسي تييري هنري، الذي سبق له اللعب في برشلونة ثلاثة مواسم، بين 2007 و2010، وفاز معه بالسداسية التاريخية، علماً أنه يعمل في الوقت الحالي مساعداً لمدرب منتخب بلجيكا، الإسباني روبيرتو مارتنيز.

ويعيش برشلونة وضعية صعبة على مستوى النتائج، حيث لم يحقق الفوز في آخر ثلاث مباريات بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني، بينها الخسارة على ملعبه 0-3 أمام بايرن ميونيخ الألماني.

وبدأت الشكوك تحيط بمنصب رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، خاصة مع توتر علاقته مع الرئيس خوان لابورتا، وبدأت وسائل إعلام إسبانية تتكهن بهوية مدرب برشلونة الجديد.

وقال ريمون دومينيك إنه من الجيد أن هنري سبق أن لعب لبرشلونة، خلال الحقبة التاريخية للنادي، ويعرف فلسفة وأسلوب لعب النادي الكتالوني.

وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة lequipe الفرنسية: "لم لا؟ إنه مدرب، وكانت لديه المهارات، وستكون لديه ميزة أنه في نادٍ يعرفه، فهو يعرف الفلسفة وكذلك المبادئ".

واستدرك مدرب منتخب فرنسا السابق: "لكن كل من يذهب إلى هناك سيعاني، لأنه إذا لم يستعد برشلونة اللاعبين الجيدين، فأنا لست متأكداً من أنه سيكون في أحد المراكز الخمسة الأولى".

بطل السداسية

وبحسب موقع transfermarkt، فإن هنري لعب تحت قيادة ريمون دومينيك مع منتخب فرنسا 62 مرة، كثاني أكثر مدرب اعتمد عليه دومينيك، وخلال هذه المباريات سجل هنري 24 هدفاً وصنع 10.

ووفقاً للموقع ذاته فإن هنري، البالغ من العمر 44 عاماً، شارك مع برشلونة في 121 مباراة، سجل خلالها 49 هدفاً وقدم 27 تمريرة حاسمة.

ونال هنري مع برشلونة لقباً في دوري أبطال أوروبا، ولقبين في الدوري الإسباني، ولقباً في كأس ملك إسبانيا، ولقباً في كأس السوبر الإسباني، وآخر في كأس العالم للأندية، وفي كأس السوبر الأوروبي.

وتولى هنري تدريب أندية مونتريال الكندي، وموناكو الفرنسي، وشباب أرسنال، ويعمل حالياً مساعداً للإسباني روبيرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا.

تحميل المزيد