بطاقة صفراء مثيرة للجدل.. الحَكمة الأشهر في فرنسا تعاقب لاعباً برازيلياً على مهارته

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/23 الساعة 23:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/23 الساعة 23:41 بتوقيت غرينتش
بطاقة صفراء مثيرة للجدل للاعب برازيلي (رويترز)

في لقطة غريبة، تلقَّى البرازيلي الدولي لوكاس باكيتا، بطاقة صفراء، خلال مباراة فريقه ليون ضد تروا، في الجولة السابعة من الدوري الفرنسي.

الحَكمة الفرنسية ستيفاني فرابارت، التي نالت شهرة واسعة خلال الأشهر القليلة الماضية، عادت لتخطف الأضواء من جديد، بعدما أشهرت البطاقة الصفراء لباكيتا، ليس لمخالفة ارتكبها البرازيلي، ولكن لتنفيذه مهارة فنية في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.

بطاقة صفراء مثيرة للجدل

ورفع باكيتا الكرة من فوق مدافع تروا بطريقة فنية؛ في محاولة منه لتجاوز اللاعب، الذي كان يقظاً، واستطاع من منع البرازيلي من تنفيذ مخططه.

بدا الأمر طبيعياً حتى هذه اللحظة، إلا أن الحَكمة فرابارت كان لها رأي آخر، ومنحت باكيتا ورقة صفراء، في تصرف لم يفاجئ اللاعب وحده، بل فاجأ الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، التي ضجت بتناقل اللقطة.

وكتب أحد المتابعين على تويتر: "كيف يمكن أن تكون هذه بطاقة صفراء؟!"، بينما غرَّد آخر: "لماذا يحدث هذا في فرنسا؟!".

لكن أحد المغردين ذهب إلى أبعد من ذلك، وتساءل: "هل الحكام أعداء لكرة القدم؟ لقد حدث ذلك مع نيمار وممفيس ديباي والآن مع لوكاس، أنا لا أفهم ذلك حقاً".

اللافت في الأمر، أنه وحتى هذه اللحظة لم يتبين السبب الحقيقي لإشهار البطاقة الصفراء للاعب البرازيلي، حيث هناك من فسَّر بأنها بسبب اللقطة الفنية فعلاً، وآخرون توقعوا أنها لعدم استجابة اللاعب لدعوة فرابارت إلى حوار قصير بينه وبين المدافع المنافس بعد المراوغة.

وتواصلت ردود الفعل، وانضم نيمار، نجم باريس سان جيرمان وزميل باكيتا في المنتخب، لفئة الغاضبين من قرار الحَكمة الفرنسية.

نيمار يعلّق

ونشر نيمار تدوينة عبر حسابه الرسمي على إنستغرام، علَّق فيها على إنذار باكيتا، قائلاً: هذا المشهد حزين للغاية".

وأضاف نجم السامبا: "الحصول على بطاقة صفراء بسبب المراوغة، المحاولات الفنية هي حل للاعبين، بغض النظر عن مكان حدوثها في الملعب، ولا يهم في أي دقيقة تحدث".

واستذكر نيمار موقفاً شبيها حدث معه الموسم الماضي، وتحديداً ضد مونبلييه، عندما حاول مراوغة أحد اللاعبين بطريقة فنية، ليلقى توبيخاً مباشراً من الحكم، وقال: "هذا ما حدث معي الموسم الماضي، وهذا العام حدث مع باكيتا".

وختم: "بصراحة لا أفهم الأسباب، المراوغات الشهيرة انتهت، علينا الاستمتاع بينما نستطيع".

واتفق أحد المغردين على تويتر مع نيمار، وقال: "لا أعرف ما الخطأ في ذلك، بعد الآن لا يمكنك التفوق على المدافع أو التسجيل بجبهتك".

ونجح ليون في الفوز على تروا بنتيجة 3-1 ضمن الجولة السابعة، أحرزها شيردان شاكيري وإيمرسون بالميري وباكيتا على الترتيب.

ويحتل أولمبيك ليون المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 11 نقطة، متأخراً عن باريس سان جيرمان المتصدر بعشر نقاط كاملة.

ويوجد باكيتا في المركز الثاني على لائحة هدافي الدوري الفرنسي، بعدما هز شباك المنافسين في 4 مناسبات، خلف ميليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، بهدف وحيد.

تحميل المزيد