سجل 3 أهداف ولم يحتفل.. أسينسيو “المنبوذ” يقود ريال مدريد لفوز كاسح على مايوركا

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/22 الساعة 23:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/22 الساعة 23:23 بتوقيت غرينتش
ماركو أسينسيو لم يحتفل بأهدافه الثلاثة (رويترز)

أحرز ماركوس أسينسيو ثلاثة أهداف وأضاف زميله كريم بنزيمة هدفين ليفوز ريال مدريد 6-1 على ريال مايوركا في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم مساء الأربعاء 22 سبتمبر/ أيلول 2021.

وافتتح بنزيمة التسجيل لصاحب الأرض بعد ثلاث نقاط فيما هز أسينسيو شباك فريقه السابق في الدقيقة 24 قبل أن يقلص الكوري لي كانغ-إن الفارق لمايوركا.

أسينسيو يتألق بـ"هاترك"

وأعاد أسينسيو تقدم ريال مدريد بفارق هدفين في نهاية الشوط الأول وأكمل أول ثلاثية له مع الفريق بعد الاستراحة.

وسجل بنزيمة هدفه الثاني في الدقيقة 78 ليرفع رصيده إلى 200 هدف في الدوري الإسباني وأكمل إيسكو السداسية قبل ست دقائق من النهاية.

وأحرز ريال مدريد 21 هدفاً في أول ست مباريات هذا الموسم وهو الرصيد الأعلى منذ برشلونة في موسم 2013-2014 كما أنه الأعلى للفريق منذ موسم 1987-1988.

ويتصدر ريال مدريد المسابقة برصيد 16 نقطة من ست مباريات متقدما بنقطتين على أتلتيكو مدريد حامل اللقب.

وبقي مايوركا في المركز العاشر بثماني نقاط.

ماركو رفض الاحتفال بأهدافه

ورفض أسينسيو الاحتفال بأهدافه الثلاثة رغم أهميتها القصوى في مسيرته مع ريال مدريد، والتي قد تغيّر تفكير النادي الملكي في مستقبله.

سبب رفض أسينسيو التعبير عن سعادته يعود إلى أنه أحد أبناء نادي ريال مايوركا، إذ لعب له منذ مرحلة الطفولة وتدرج إلى أن وصل للفريق الأول عام 2013، وهو بعمر 17 عاماً فقط.

وتعاقد مدريد مع أسينسيو في عام 2014 بعد صراع مع برشلونة، وأعاره مباشرة إلى فريقه الأم، ثم إسبانيول.

وكانت إذاعة Cadena SER الإسبانية أكدت قبل أيام أن ريال مدريد يفكر في بيع أسينسيو بسبب تراجع مستواه خلال الموسم الماضي وبداية الموسم الحالي، مشيرة إلى أن الأسبوع الحالي سيكون حاسماً في مسيرة اللاعب، إذ بناء على مستواه سيتم اتخاذ القرار النهائي بشأنه.

ولم يحظى أسينسيو بفرصة المشاركة بشكل منتظم خلال الموسم الحالي مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وكذلك في الفترة الأخيرة من مسيرة سلفه الفرنسي زين الدين زيدان، ولطالما كان مرشّحاً لمغادرة ريال مدريد.

ويبدو أن الجناح السريع أدرك مدى خطورة وضعيته، وفرض نفسه نجماً لأول مرة بعد ذلك التهديد بـ"هاتريك" هو الأول في مسيرته مع ريال مدريد.

وقال أسينسيو بعد المباراة: "كنت أعلم أنه يجب عليّ استغلال الفرص التي تتاح لي لذا أنا سعيد بالفوز والأهداف ومواصلة بدايتنا القوية. أعتقد أنني أظهرت للمدرب أنه يستطيع الاعتماد علي، هناك منافسة قوية داخل الفريق ويجب عليّ استغلال الفرصة عندما تتاح".

وأضاف: "كانت مباراة استثنائية بالنسبة لي لأنها كانت ضد الفريق الذي نشأت فيه".

تحميل المزيد