سياسي بارز مطلوب للإنتربول لاتجاره بالمخدرات! تعرف على أكبر لاعب كرة قدم يشارك بمباراة دولية رسمية

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/23 الساعة 09:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/23 الساعة 09:43 بتوقيت غرينتش
نائب رئيس سورينام خلال المباراة يحمل القميص رقم 61/ مواقع التواصل

قالت وكالة الأنباء الفرنسية، الأربعاء 22 سبتمبر/أيلول 2021، إن نائب رئيس سورينام، روني برونسويك، أصبح واحداً من أكبر لاعب كرة قدم سناً بعدما شارك مع فريقه في منافسة بطولة الكونكاكاف وعمره 60 عاماً.

إذ لعب القيادي الثوري السابق 54 دقيقة من مباراة ضمن منافسات بطولة الكونكاكاف جمعت بين الفريق الذي يملكه، إنتر مونغوتابوي، وفريق أولمبيا الهندوراسي.

متهم بالاتجار في المخدرات

على الرغم من أن المباراة أقيمت في الملعب الذي يحمل اسم نائب الرئيس، فإن الفريق الهندوراسي فاز بستة أهداف مقابل صفر.

وكالة فرانس برس استبعدت أن يسافر نائب رئيس سورينام إلى هندوراس للمشاركة مع فريقه في مباراة العودة، لأنه مطلوب من الشرطة الدولية (الإنتربول)، منذ أن حكم عليه بالسجن غيابياً، في هولندا وفرنسا، بتهمة تجارة المخدرات.

يملك برونسويك نادي إنتر مونغوتابوي وهو أيضاً قائد الفريق. ودخل المباراة وهو يحمل رقم 61 في إشارة إلى العام الذي وُلد فيه. ويلعب في الهجوم رفقة لاعب آخر يدعى برونسويك أيضاًج، وهو في الواقع ابنه.

أصبح بذلك نائب رئيس سورينام، روني برونسويك، ورئيس نادي إنتر مونغوتابوي، أكبر لاعب كرة قدم سناً يلعب مباراة دولية وعمره 60 عاماً و198 يوماً.

رجل أعمال ثري وسياسي بارز

كان برونسويك عسكرياً وقيادياً ثورياً خاض الحرب الأهلية في الثمانينات ضد حكم الديكتاتور ديزي بوتيرس. وهو الآن رجل أعمال ثري وسياسي بارز في سورينام. ولكنه أدين غيابياً في عام 1999 بتجارة المخدرات وحكم عليه بالسجن 8 أعوام في هولندا.

أدانته محكمة فرنسية أيضاً في عام 2000 بالتهمة نفسها، وحكمت عليه بالسجن 10 أعوام. ولكن برونسويك لا يخشى على نفسه من هذه الأحكام، لأن سورينام لا تسلم مواطنيها المطلوبين من دول أخرى.

فيما انتخب بورنسويك نائباً في البرلمان في عام 2005، ودخل في تحالف مع زعيم أبرز حزب معارض، وزير العدل السابق، تشاندريكابيرساد سانتوخي.

في عام 2020 انتخب سانتوخي رئيساً للبلاد، لمدة 5 أعوام، وانتخب معه برونسويك نائباً للرئيس. ولا يتوقع أن يلعب برونسويك مباراة العودة في هندوراس، حتى يتجنب المشاكل القانونية المتعلقة بطلب توقيفه من قبل الإنتربول.

تحميل المزيد