كان أكثر شباباً من 21 لاعباً فوق الميدان.. إحصائية مثيرة لرونالدو تُبهر متابعي الدوري الإنجليزي

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/21 الساعة 22:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/22 الساعة 19:34 بتوقيت غرينتش
رونالدو يتألق في بداية حقبته الثانية مع مانشستر يونايتد (رويترز)

يبدو أن العمر لا يشكل عائقاً أمام المسيرة الاحترافية المذهلة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد.

وعاد كريستيانو إلى مسرح الأحلام "أولد ترافولد"، في سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة، بعد 3 مواسم قضاها مع يوفنتوس الإيطالي، وقبل ذلك 9 مواسم كاملة مع ريال مدريد الإسباني.

وارتدى رونالدو قميص مانشستر يونايتد للمرة الأولى في موسم 2003-2004، واستمر حتى موسم 2008-2009، ليغادر إلى ريال مدريد.

رونالدو يعود بقوة مع مانشسر يونايتد

وتُوج رونالدو مع "الشياطين الحمر" في تلك الفترة، بلقب الدوري الإنجليزي ثلاث مرات، وكأس رابطة الأندية المحترفة مرتين، ومثلهما في كأس الدرع الخيرية، إلى جانب لقب وحيد في كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية، مسجلاً 118 هدفاً في كل البطولات، في 292 مباراة.

ومنذ أن وطئت قدما كريستيانو أرضية ملعب "أولد ترافولد"، وهو يعزز رصيده من الأهداف مع مانشستر يونايتد، رافعاً أسهمه بشدة في قلوب أنصار مانشستر يونايتد.

وسجل النجم البرتغالي أربعة أهداف منذ بداية حقبته الثانية، ثلاثة منها في الدوري الإنجليزي (هدفين في نيوكاسل والثالث في شباك وستهام)، والرابع في مرمى يونغ بويز السويسري في دوري أبطال أوروبا.

وتستمر أرقام رونالدو في الارتفاع رغم تقدمه في السن (36 عاماً)، حيث أظهر صاحب القميص رقم 7، بعضاً من سرعته القديمة.

وفي المواجهة الأخيرة أمام وستهام، بلغت سرعة رونالدو القصوى 32.51 كم في الساعة، حسب صحيفة MARCA الإسبانية.

أسرع لاعب فوق الميدان

وأضافت الصحيفة أن رونالدو أنهى المباراة باعتباره أسرع لاعب كرة قدم على أرض الملعب، متفوقاً على زميله في الفريق آرون وان بيساكا، وعلى جارود بوين، لاعب ويست هام يونايتد.

ونال رونالدو إشادة خاصة، من النرويجي أولي غونار سولشاير، مدرب مانشستر يونايتد، حيث صرَّح: "كريستيانو لا يرحم في اللحظات الكبيرة".

وأضاف النرويجي: "إنه قاتل، لقد رفع مستوى الفريق، لقد اشتم رائحة الخطر، وأصبح لاعباً عظيماً، وسجل هدفاً عظيماً".

بفضل مساهمته، يشارك مانشستر يونايتد حالياً في صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 13 نقطة، بفارق الأهداف فقط عن غريمه ليفربول، وتشيلسي.

ويستقبل مانشستر يونايتد نظيره أستون فيلا، يوم السبت المقبل، ضمن الجولة السادسة من البريميرليغ، على ملعب "أولد ترافورد"، لكن قبل ذلك يتعين عليه خوض مباراة جديدة أمام وستهام يونايتد مجدداً، يوم الأربعاء، في الدور الثالث من بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة.

وذكرت الصحيفة الإسبانية أن مانشستر يونايتد، حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري الإنجليزي (20 مرة)، رفع سجله الخالي من الهزائم على أرضه إلى 29 مباراة متتالية.

تحميل المزيد