قرأ بياناً مكتوباً ورفض أسئلة الصحفيين.. كومان يقدّم وعداً لجماهير برشلونة ويطالبهم بـ”الصبر”

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/22 الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/22 الساعة 19:47 بتوقيت غرينتش
رونالد كومان يواجه الكثير من الضغوط في برشلونة (رويترز)

لم يتلقّ رونالد كومان، مدرب برشلونة، أيَّ أسئلة في مؤتمر صحفي مقتضب، الأربعاء 22 سبتمبر/أيلول 2021، وبدلاً من ذلك قرأ بياناً يقول إن النادي البعيد عن مستواه يمر بفترة انتقالية، وإن هذه العملية تحتاج إلى الصبر.

وأصبح موقف المدرب الهولندي صعباً خلال الأسبوع الماضي، بعد الهزيمة الثقيلة 3-صفر داخل الديار أمام بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا، والتعادل المفاجئ 1-1 مع غرناطة في الدوري الإسباني يوم الإثنين، ليصبح رصيد الفريق الكتالوني 8 نقاط من مبارياته الأربع الأولى.

كومان واثق من الاستمرار

وقبل مواجهة قادش خارج الديار في الدوري، غداً الخميس، قال مدرب برشلونة إن النادي وثق به ليقود الفريق في فترة انتقالية، والتركيز سينصبّ على اللاعبين الصغار.

وأضاف في مؤتمر صحفي افتراضي وهو يقرأ من بيان أُعدّ مسبقاً: "النادي يساندني في فترة إعادة البناء، علينا إعادة تشكيل الفريق من دون القيام باستثمارات كبيرة، وهذا يستغرق وقتاً".

وأردف: "المواهب الشابة التي نمتلكها يمكن أن يصبحوا نجوماً عالميين في غضون عامين، ستتاح للاعبين الشباب فرص، تماماً مثل تشابي و(أندريس) إنييستا في وقت تألقهما، لكننا نطلب الصبر".

وأضاف: "الحصول على مركز جيد في الجدول سيكون نجاحاً في حد ذاته وفي دوري الأبطال لا يمكننا توقع معجزات، الهزيمة ضد بايرن يجب أن تؤخذ في الاعتبار، يجب دعم الفريق بالكلمات والأفعال".

وأصبح كومان أكثر حدة في ظهوره الإعلامي في الآونة الأخيرة، بعد أن بات منصبه محل تساؤلات متزايدة.

وبعد الهزيمة الثقيلة أمام بايرن، قال المدرب الهولندي إنه سئم الإجابة عن أسئلة حول مستقبله، كما دخل في مشادة مع الصحفيين بعد التعادل مع غرناطة.

كما أصبحت علاقته برئيس النادي خوان لابورتا أكثر توتراً، بعد أن انتقده كومان في مقابلة مع وسائل إعلام هولندية، قائلاً إنه يقوّض دوره في الفريق "ويتحدث كثيراً".

ضغوط لابورتا

ونشر لابورتا تسجيلي فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأسبوع الماضي، للحديث إلى الجماهير حول أزمة الفريق كما طلب منهم التحلي بالصبر بينما يتعامل النادي مع ديونه الضخمة التي تسببت في رحيل هدافه التاريخي ليونيل ميسي، الشهر الماضي، لينضم إلى باريس سان جيرمان.

وقال لابورتا في أحدث فيديو نشره أمس الثلاثاء: "تحلوا بالهدوء، نعرف ما يتعين علينا فعله وسنصلح الوضع".

وفي الوقت نفسه، أبلغ نائب رئيس برشلونة إدواردو روميو صحيفة SPORT اليوم الأربعاء بأن الجماهير بحاجة للصبر على النادي خلال العامين القادمين أثناء ترتيب أموره.

وقال: "نطلب عامين من الصبر من الجماهير، نطلب منهم التزام الهدوء، رغم أن الأمر ليس سهلاً بعد الفوز بالعديد من الألقاب".

تحميل المزيد